كشفت مصادر يمنية، أمس، قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية باستحداث نفقٍ جديد بالحديدة، لاستخدامه في تهريب الأسلحة والذخيرة، لشن هجمات مباغتة ضد قوات الشرعية، بما يتعارض مع اتفاق السويد المتعلق بوقف إطلاق النار في الحديدة.


تطورات يمنية


 الانقلابيون يواصلون انتهاك اتفاق السويد

 الشرعية تتعهد بمواصلة جهود استعادة الدولة

 التأكيد على ضرورة وقف تدخلات إيران في اليمن


 


 






قالت مصادر محلية في مدينة الحديدة، أمس، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بأعمال حفريات واسعة، مستحدثة شبكة من الأنفاق تحت الأحياء والشوارع السكنية.

وحسب المصادر، فإن الميليشيات الحوثية استحدثت -مؤخرا- نفقا جديدا يمتد من منتجع الحديدة لاند، الذي تحتفظ فيه بترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي، إلى شارع المطار، مشيرة إلى أن الميليشيات أنهت أعمال الحفر والتجهيزات في النفق العرضي الذي يبدأ من آخر المنتجع، ليقطع شارع المطار من جهة الشرق حتى شارع الخمسين، الذي يعد خط تقدم لقوات الشرعية اليمنية لتطويق المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية.

وقالت مصادر عسكرية، إن هدف الأنفاق المستحدثة -مؤخرا- هو سهولة التنقل، وشن هجمات مباغتة ضد قوات الشرعية، بهدف قطع خطوط الإمداد، فضلا عن استخدامها كخطوط إمداد لنقل الذخيرة وبعض الأسلحة.



 محاولة تسلل

أحبطت قوات ألوية العمالقة محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في منطقة «الجبلية» جنوبي مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية، إن عناصر من الميليشيات حاولت التسلل باتجاه مواقع قوات العمالقة، لكنها فشلت فلجأت إلى قصف هذه المواقع قبل فرارها.

وأعاد المتمردون استهداف الأحياء السكنية في مركز مديرية «حيس» بقذائف الهاون، ودمرت بعض المنازل جزئيا، وأثاروا حالة رعب وخوف في أوساط النساء والأطفال.

 

اختطاف 5 ضباط

اختطفت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، 5 ضباط سابقين من القوات الجوية اليمنية، من منازلهم بالعاصمة صنعاء، واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وأوضحت مصادر محلية، أن «5 ضباط من القوات الجوية اُختُطِفوا، مساء أول من أمس، من منازلهم في صنعاء، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة» لافتا إلى أن «الميليشيات الحوثية تعتقد أن لدى بعض الضباط الذين تم اختطافهم معلومات عن مخازن سرية تتبع القوات الجوية، قد يضم أحدها صواريخ مخصصة لإسقاط الطائرات المقاتلة، كان اليمن قد اشتراها من روسيا في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح».

عمليات صعدة وحجة

رصد فيديو أطلقته قيادة القوات المشتركة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، عمليات استهداف مقاتلين من الميليشيات الحوثية والعربات والأسلحة والذخائر في محافظتي صعدة وحجة.

وشملت الأهداف تجمعات للمقاتلين الحوثيين، وعربات تم تحميلها بأسلحة وذخائر في مديرية كتاف والبقع بمحافظة صعدة، ومديرتي حرض وبكيل المير بمحافظة حجة. ونفذت عمليات القصف طائرات تابعة لقوات التحالف في اليمن.