بعد مرور ما يقرب من 6 عقود على فوز كوريا الجنوبية باللقب القاري، يعتقد لاعب المنتخب الكوري لكرة القدم كي سونج يونج أن الوقت قد حان لإنهاء منتخب بلاده هذه المرحلة من الجفاف في بطولة كأس آسيا لكرة القدم. إذ يرى لاعب خط وسط فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يعتقد أن المدرب باولو بينتو وزملاءه في الفريق يمتلكون الأدوات اللازمة لإنهاء ذلك الانتظار في الإمارات خلال الأسابيع المُقبلة.

وقال كي: «لقد حققنا نتائج جيدة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لكن في كأس آسيا لم نحرز اللقب منذ ما يقرب من 60 عاما، وهذه مدة طويلة جدا بالنسبة لنا، ألا نفعل أي شيء في آسيا. لذلك نريد الحصول على شيء من هذه البطولة».

وأوضح «يتفق الجميع على أن لدينا ما يكفي من الجودة للقيام بشيء ما في هذه البطولة، لكن الأمر ليس سهلا. على الرغم من أننا نلعب ضد المنتخبات الآسيوية، فإنه أمر صعب، لأنها نوع مختلف من المباريات».

وأضاف «عندما نلعب ضد المنتخبات الأفضل منا، فإننا نبقى في الخلف، ولكن عندما نلعب أمام منتخبات مثل الفلبين أو قرغيزستان فسيتجمعون في الخلف، وقد يكون من الصعب اختراق صفوفهم».

وتابع «لقد كان علينا أن نحدد كيفية القيام بذلك، وبداية من دور الـ16، تصبح البطولة صعبة للغاية، وفي حال ارتكبت خطأ واحدا، فسيتم عقابك، لذلك علينا أن نتأكد من أننا مركزين بنسبة

100 % في كل مباراة نخوضها».



3 مرات

شارك كي في المباراة التي فازت فيها كوريا الجنوبية على الفلبين لكنه خرج بسبب إصابة في أوتار الركبة. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون لائقاً بما فيه الكفاية للعودة إلى لقاء دور الـ16 أمام البحرين، حيث يحاول هو وزملاؤه الذهاب خطوة أبعد من عام 2015، عندما خسروا في الأشواط الإضافية من المباراة النهائية ضد أستراليا المُضيفة.

وقال «لقد شاركت في بطولات كأس آسيا 3 مرات، وكان آخرها مخيبا للآمال بعض الشيء، ونحن لا نريد أن نرتكب نفس الأخطاء التي ارتكبناها في النهائي أمام أستراليا. بالطبع هناك بعض المنتخبات القوية في البطولة، إيران، أستراليا، اليابان، السعودية. هذه الفرق لديها صفات جيدة. لذلك علينا أن نعزز ثقتنا بأنفسنا ونحسنها».



تعزيز

عزز الكوريون صفوفهم بعودة نجم الفريق سون هيونج مين الذي شارك في المباراة التي فازت فيها كوريا 2/صفرعلى الصين.

وقال كي: «إنه اللاعب الذي يُمكنه تغيير مجريات المباراة، ويُمكنه تسجيل الأهداف في أي وقت، وهذا هو أهم شيء في كرة القدم. إذا كنت تسجل أكثر مما تستقبل فهذا يُمثل دفعة كبيرة لنا».



4 أشهر

قال كي «لقد حاول أن يجعل الفريق أكثر هجوما، إنه يرغب في المضي قدما، نحن لا نريد فقط الدفاع، خاصة في هذا النوع من البطولات. لقد جعل الفريق يبني اللعب من الخلف، ويحب اللاعبين الذين يمكنهم صنع شيء ما في المباراة».

وتابع «لم يتم بناء الفريق بنسبة 100 % لأنه معنا منذ مدة 4 أشهر فقط، ولم يكن الوقت كافيا لجعل الفريق كما يريد. ولكن هذه هي أول بطولة يلعبها ضد المنتخبات الآسيوية، وستكون هذه تجربة جيدة بالنسبة له لأنه لم يخض مثل هذه المباريات».