اعتذر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خوان بيتزي عن خروج الأخضر من بطولة كأس آسيا بعد خسارته أمام اليابان أمس، صفر/1، مبديا رضاه عن أداء لاعبيه، رغم الخسارة. وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة «راض جدا عن لاعبينا. لقد طبقوا أفكاري على أرض الملعب، كانت هناك أخطاء بالطبع، ولكن أيضًا كانت لدينا عوامل إيجابية». وأضاف «هناك نقاط قوة وضعف وسنكتشف نقاط القوة والضعف بعد مشاهدة المباراة، واللاعبون لم يخذلوني وسيطرنا على المباراة والمنتخب الياباني من منتخبات النخبة في آسيا ومن الممكن أن يصل للنهائي».

وعن عقده مع المنتخب السعودي الأول، قال «عقدي انتهى اليوم ولم يتحدث معي الاتحاد السعودي بهذا الخصوص».

وحول رأيه في الكرة السعودية، قال: «نحتاج لتغيير الأفكار وتحسين الدوري الوطني وبالتالي يستطيع اللاعبون اللعب على مستوى عال في الدوري والمحلي». وتابع: «لم أكن سعيدا بل راضيا عن الفريق، لأنهم قدموا أفكاري داخل الملعب وأنا حزين للخسارة».

وواصل: «أولا هدف اليابان جاء من ضربة ركنية وبعدها غيرنا إستراتيجية الدفاع والشيء الوحيد الذي نفتقده أثناء الهجوم هو التسجيل».

واختتم: «هناك 10 لاعبين يابانيين محترفين في أوروبا، وفريقهم قوي للغاية. والكرة السعودية تحتاج إلى احتراف المزيد من اللاعبين خارجيا لتدعيم خبرتهم».