ينتظر أن يناقش الاتحاد السعودي في أول اجتماع له بعد عودة أعضائه المرافقين للمنتخب الأول لكرة القدم إلى الرياض حول مصير المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي، إما بالاستمرار أو بالبحث عن بديل له. وكشفت مصادر لـ»الوطن» أن عدة عوامل قد تدفع اتحاد القدم إلى توجيه الشكر لبيتزي وعدم التفاوض لتوقيع عقد جديد. ومنها أن هناك فترة فراغ كبيرة وعدم مشاركة للأخضر في الاستحقاقات الدولية خلال المرحلة المقبلة، وفي حال تجديد عقده سيشكل ذلك عبئا على ميزانية الاتحاد، إضافة إلى النقد الذي وجه إلى أسلوب بيتزي في اللعب المعتمد على الاستحواذ، وأن عددا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يرون أن هذا الأسلوب لا يتناسب مع إمكانات لاعبي الأخضر.

وكان بيتزي خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة اليابان، أول من أمس، ذكر أن عقده انتهى مع الاتحاد السعودي وأن أحدا لم يتواصل معه لمناقشة الأمر.

ذكرت مصادر لـ»الوطن» أن كبار اللاعبين في المنتخب الذين تربطهم علاقات جيدة مع بيتزي، يأملون في قيادته للأخضر ويرون أن المنتخب وصل إلى درجة كبيرة في تطبيق أسلوب لعب المدرب الأرجنتيني.


قانونية مشاركة الشمراني


نفى الاتحاد السعودي ما أثير بخصوص عدم قانونية مشاركة اللاعب حمدان الشمراني في كأس آسيا 2019، مشيرا إلى أنه يملك من المستندات الدولية الرسمية ما يؤكد نظامية مشاركته قبل الدخول في البطولة. وترددت أنباء عن عدم قانونية مشاركة الشمراني مع الأخضر في البطولة، بعد أن تلقى بطاقة حمراء في آخر مباراة للمنتخب السعودي في كأس آسيا «تحت 23 سنة في الصين»، وأنه لم ينفذ عقوبة الإيقاف قبل كأس آسيا 2019.


غضب جماهيري


من جهتها، أبدت الجماهير التي حضرت مباراة اليابان استياءها من خروج الأخضر من البطولة، خاصة أن أداء المنتخب الياباني في البطولة حتى الآن لم يرتق لمستوياتها في مشاركتها السابقة. وأكد المشجع خالد فيصل أن الأخضر ظل عاجزا طوال الـ90 دقيقة عن تهديد مرمى اليابان، محملا اللاعبين المسؤولية الكاملة للخسارة. أما يحيى ناصر فقد أكد أن قوة الدوري السعودي هذا الموسم مع 8 لاعبين أجانب جاءت بنتائج عكسية على المنتخب، وأن الأخضر افتقد لمهاجم صريح ذي كفاءة، ويرى عبدالعزيز ناصر أن المنتخب قزم اليابانيين ولم يحترمهم. مطالبا اتحاد الكرة بتقليص اللاعبين الأجانب إلى 5 فقط، وأن يضع اشتراطات معينة مثل أن يكونوا قد لعبوا آخر المواسم في دوريات ذات تصنيف عالٍ.

 


عوامل تدفع اتحاد القدم لعدم التجديد مع بيتزي





غياب الأخضر عن المشاركات الدولية





ـ عقد الأرجنتيني يشكل عبئا على خزينة الاتحاد





أسلوب بيتزي في الاستحواذ لا يتناسب مع لاعبي الأخضر