بين استطلاع أجرته حماية المستهلك عن خدمات شركات تأمين المركبات، أن 90 % من العملاء ليست لديهم معرفة بالتعديلات الجديدة على وثيقة التأمين التي تم العمل بها مع نهاية العام الهجري الماضي.

 






كشف استطلاع أجرته جمعية حماية المستهلك عن خدمات شركات تأمين المركبات عبر المركز الوطني لاستطلاع الرأي العام، عن وجود 45 % من عملاء تأمين المركبات لا يعلمون عن الجهة المختصة لاستقبال شكاوى شركات التأمين، فيما تبين أن 89.2 % من العملاء ليس لديهم معرفة بالتعديلات الجديدة على وثيقة التأمين التي تم العمل بها مع نهاية العام الهجري المنصرم.



المبلغ السنوي

بين استطلاع حماية المستهلك، حصلت «الوطن» على نسخة منه، الذي شارك فيه 1301 عميل، أن 40 % منهم يدفعون أقل من 1000 ريال سنوياً، و45 % تصل تكلفة تأمين مركباتهم إلى 2000 ريال، في حين يشكل عملاء تأمين المركبات الذين يدفعون أكثر من 4000 ريال سنوياً 8.45 %.



ارتفاع الأسعار

أوضح الاستطلاع، أن 36 % من عملاء شركات التأمين لا يريدون الاستمرار مع شركاتهم لعدة أسباب، 48.3 % منهم بسبب ارتفاع سعر التأمين، و34.5 % لوجود عرض أفضل من شركات أخرى، أما أسباب سوء خدمات العملاء فقد شكلت 14.8 %.



تقديم الشكاوى

أظهر الاستطلاع، أن 21.9 % من عملاء خدمات شركات تأمين المركبات سيتجهون إلى وزارة التجارة والاستثمار لتقديم شكواهم ضد الشركات، وأن 1.1 % سيتقدمون بشكواهم إلى المحكمة المختصة، في حين تبين الإحصائية أن العملاء الذين سيذهبون إلى مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» لتقديم اعتراضهم 31.5 %.


ترتيب شركات تأمين المركبات وفقاً لمدى رضا المستهلك


التعاونية 66 %

ولاء 62 %

ملاذ 61.4 %

اسيج 60.7 %

تكافل الراجحي 60 %

ميدغلف 59 %