بات المنتخب الإماراتي لكرة القدم أمل الجماهير الخليجية خاصة والعربية عامة في مواصلة المشوار وتحقيق لقب كأس آسيا، وذلك بعد خروج منتخبات السعودية والعراق والأردن والبحرين وعمان من دور الـ16 للبطولة، حيث يتوقع أن يحظى المنتخب الإماراتي بمؤازرة جماهيرية في مباراته أمام أستراليا، غدا، ضمن ربع النهائي، خاصة وأن البطولة تقام على أرضه وسيستفيد من الجاليات العربية الموجودة على أراضيه، وذلك عطفا على المنتخب القطري الذي تأهل لدور الـ8، إذ شهدت مبارياته الـ4 في البطولة حضورا جماهيرا قليلا من جانب مشجعيه.


غضب


أثار احتفال مدافع منتخب قطر بسام الراوي بهدف الفوز ضد العراق، أول من أمس، غضب مشجعي «أسود الرافدين» نظرا لأصوله العراقية. والراوي هو نجل مدافع منتخب العراق هشام علي لاعب الطلبة والزوراء سابقا. وقال رئيس الاتحاد القطري عبد الخالق مسعود «شعوري حزين جدا أن يسجل لاعب عراقي على منتخب بلاده ولكن هذا هو حال الاحتراف».

وتعرض الراوي لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتفاله المبالغ به بفوز قطر على بلد جذوره بدلا من الاقتداء على الأقل باللاعبين الذين يواجهون أنديتهم السابقة، فضلا عن ظهوره وهو يحتفل مع زميله المعز علي في غرف الملابس.


تطبيق


قرر الاتحاد الآسيوي الاعتماد على تقنية الفيديو في التحكيم (VAR)، بدءا من مباريات الدور ربع النهائي التي تلعب، اليوم وغدا، على 4 ملاعب في الإمارات.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أن التقنية ستستخدم في 7 مباريات على 4 ملاعب هي استاد مدينة زايد الرياضية واستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين واستاد آل مكتوم في دبي.

ويمكن استخدام التقنية في 4 حالات مؤثرة: بعد هدف مسجل، عند احتساب ركلة جزاء، عند رفع بطاقة حمراء مباشرة أو في حال وقوع خطأ بالنسبة إلى هوية لاعب تم إنذاره أو طرده.

وذكر الاتحاد الآسيوي أنه أجرى «تجارب جدية على التقنية في مباريات دور الـ16 بالإضافة إلى تنظيم سلسلة شاملة من ورش العمل».


 


المنتخب الإماراتي بات صاحب الجماهيرية الوحيد


 4 حالات مؤثرة لتقنية الفيديو


 7 مباريات على 4 ملاعب تشهد استخدام تقنية الفيديو