نجحت شركة «زين السعودية» في الحصول على ترددات جديدة للطيف الترددي في النطاق 2600 ميجاهرتز، بعد أن طرحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مزادًا تنافست من خلاله الشركات الحاصلة على الرخص الموحدة لتقديم خدمات الاتصالات في المملكة.



ويمثّل نجاح «زين السعودية» في الحصول على ترددات جديدة للطيف الترددي للنطاقات المطروحة، خطوة مهمة على صعيد قدرات الشركة التنافسية، وحرصها الدائم على المساهمة الإيجابية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة.



وحصلت «زين السعودية» على ترددات متصلة عريضة النطاق، تتيح لها تقديم أحدث خدمات الاتصالات المتنقلة باستخدام تقنيات الجيل الرابع المطور، وتقنيات الجيل الخامس المستقبلية.



وقال الرئيس التنفيذي لشركة «زين السعودية»، المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر، إن «الشركة تطمح دائمًا إلى تحقيق قيمة إيجابية على صعيد نوعية وجودة خدمات قطاع الاتصالات، فلدينا سوق قوية جدًا، تتنامى بشكل ملحوظ، ومن هذا المنطلق تعمل شركات قطاع الاتصالات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، على إحداث تطور نوعي على صعيد جودة الخدمات المقدمة».



وأضاف أن «زين السعودية» تتميز بكفاءة وجودة الخدمات المقدمة لعملائها، مشيرًا إلى أن الطموح اليوم بات أكبر من خلال التوسع في إطلاق تقنيات الجيل الرابع المطور، بالإضافة إلى توجه الشركة الجاد نحو إطلاق تقنيات الجيل الخامس المستقبلية.



يذكر أن زيادة الطيف التردي المخصص لخدمات الاتصالات المتنقلة تسهم في تحسين سرعة الإنترنت، ورفع جودة خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، الأمر الذي من شأنه تحقيق أهداف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن رؤية المملكة 2030.



وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أعلنت أن نتائج المزاد أدت إلى رفع مجموع الطيف الترددي المخصص لخدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة من «420 ميجاهرتز» إلى «710 ميجاهرتز» بزيادة 70%.



وتعد المملكة من الدول السباقة في المنطقة بطرح النطاقات الترددية للمنافسة، من خلال أساليب حديثة تتمثل في مزادات يتم تصميمها وفق أفضل الممارسات الدولية.