فشل المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم بقيادة نجمها سون هيونغ مين في التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس آسيا لكرة القدم بعد خسارته أمام قطر، أمس، صفر/ 1 في مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي. وسجل عبدالعزيز حاتم الهدف الوحيد (79).

ومني المنتخب الكوري، حامل اللقب في 1956 و1960 ووصيفة النسخة الأخيرة في 2015، بخسارته الثانية في 21 مباراة ضمن كأس آسيا. وخرج نجمها سون هيونغ مين بخفي حنين من البطولة، بعد عودته من فريقه توتنهام الإنجليزي للمشاركة بدءا من الجولة الثالثة الأخيرة في دور المجموعات.

واستحوذت كوريا الجنوبية على الكرة بنسبة عالية من دون فرص خطيرة، وكانت أول تسديداتها على المرمى في الدقيقة 35 عبر لاعب الوسط هوانغ إينبيوم.

ونجحت قطر بالخروج متعادلة في الشوط الأول من دون نجاح الثنائي الهجومي أكرم عفيف والمعز علي متصدر ترتيب هدافي البطولة (7) بالوصول إلى المرمى، ومع إنذارين لعبدالعزيز حاتم والمدافع الراوي الذي سيغيب عن نصف النهائي.

ومن دخول نادر لسون داخل المنطقة، سدد كرة أرضية كانت ضعيفة لحسن حظ الشيب (72)، بعدها فرصة خطيرة جدا من ضربة حرة للظهير الأيسر كيم جينسو ارتدت من الطرف الخارجي للقائم الأيسر (77).

لكن لاعب الوسط عبدالعزيز حاتم أحرز هدف الفوز لقطر في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس كيم سيونغ غيو (79).

بعدها بثوان هزت كوريا الجنوبية الشباك عبر أويجو، لكن الحكم الأوزبكستاني رافشان إيرماتوف ألغى الهدف بداعي التسلل وبمساعدة من تقنية الفيديو.