احتفت محافظة أبوعريش بالشهيد أحمد فايع عسيري، وذلك من خلال إقامة دورة رياضية تخليدا لبطولاته وملاحمه الوطنية، وتصدرت محافظة أبوعريش محافظات جازان في دعم الجنود البواسل، وشهداء الوطن رياضيا.



دعم الجهات

دعمت 10 جهات حكومية ممثلة في محافظة أبوعريش، والبلدية، والشرطة، والمرور، والدفاع المدني، والكهرباء، ومركز وادي جازان، ومكتب هيئة الرياضة بجازان، ولجنة التنمية الاجتماعية، وخدمات المياه، وأبناء الشهيد، وعدد من المشايخ دورة الشهيد عسيري ماديا ومعنويا، وبلغت تكاليف الدورة أكثر من 50 ألف ريال.

وشارك 16 فريقا من فرق النخبة بالدورة الرياضية، التي أقيمت بنظام خروج المغلوب، والتي شهدت تأهل فريقي الصاروخ وتشيلسي للنهائي، وتنظيما مميزا، وحضورا جماهيريا كبيرا.



تتويج البطل

توج مدير مكتب هيئة الرياضة بجازان إبراهيم رياني، بحضور أبناء الشهيد، ومديري الجهات الحكومية، وعدد من المشايخ، فريق الصاروخ ببطولة الشهيد أحمد عسيري، وذلك بعد تغلبه بالمباراة النهائية على تشيلسي بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب يحيى حوباني بشوط المباراة الأول.وشهدت المباراة النهائية كرنفالا وطنيا اشتمل على عرض مرئي لإنجازات الشهيد وسيرته، ورفع الأعلام الوطنية، وعروض الطيران الشراعي، واستعراض الخيول، والأغاني الوطنية، وتكريم الرعاة والداعمين.



بطولة خالدة

أكد ابن الشهيد علي أحمد فايع عسيري، أن البطولة سطرت تاريخ والده الشهيد وما قدمه من إنجازات للوطن، والتي ستبقى خالدة في الذاكرة، مشيرا إلى أن احتفاء محافظة أبوعريش وشبابها ليس غريبا، فهم سباقون دوما لدعم جنود الوطن، والاحتفاء بهم، مقدما الشكر لكل المشاركين بالدورة التي ظهرت بالمستوى اللائق، وحققت نجاحا كبيرا.



وفاء وعطاء

أوضح المشرف العام على بطولة الشهيد عسيري مساعد القصادي أن البطولة تعد وفاء كبيرا لأحد رجالات الوطن، مشيرا إلى أنهم يقفون فخرا باسم البطل، وتسطير مجده، وذكر بطولاته للأجيال، مشيرا إلى أن البطولة تأتي بدعم كامل من أبناء الشهيد، مقدما الشكر لهم، ولكل الداعمين.



دعم الرياضيين

أبان مدير مكتب هيئة الرياضة بجازان إبراهيم الرياني، أن البطولة تحمل اسما غاليا على الجميع بالمنطقة، مشيرا إلى أن مكتب رياضة جازان لا يتوانى في دعم كل الأنشطة الرياضية بالمنطقة، معنويا وماديا وحضوريا، مؤكدا أن إقامة الدورة باسم الشهيد أحمد فايع عسيري هو تخليد لذكراه، وتأكيد لوقوف أبناء الوطن مع الجنود البواسل، ومدى التلاحم والتكاتف بين القيادة والشعب.