جددت استقالة رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم عادل البطي، ذكريات الاستقالات السابقة لرؤساء لجان باتحاد القدم ومشرفيين للمنتخب الأول ، وجاءت استقالة البطي لعدم العلم عن بيان اتحاد كرة القدم بنقل مباراة النصر وأحد إلى ملعب المجمعة.


استقالات في المنتخب


كان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، أعلن استقالته من منصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في أغسطس الماضي، بينما شهدت أروقة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم استقالة اللاعب الدولي السابق ماجد عبدالله من منصبه كمدير للمنتخب. واستقال النجم الكبير سامي الجابر من منصبه كمدير عام للمنتخب السعودي في يناير 2018 أيضا.


تراجع بعد 48 ساعة


في أكتوبر 2018، أعلن رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي نبيل نقشبندي استقالته رسميا من منصبه، وذلك بعد أقل من يومين من استلام مهام منصبه، موضحا أن ظروفه العملية جعلته يقرر ذلك، وكان الإنجليزي مارك كلاديمبرج يرأس لجنة الحكام كأول أجنبي يصل لهذا المنصب بجانب قيادته للمباريات.


اعتراض اليامي والبابطين


قدم الدكتور هادي اليامي استقالته من لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم اعتراضا على تجاهل خطاب يتعلق بحل اللجنة في سبتمبر 2014، كما سبق وأن قدم رئيس لجنة الانضباط السابق الدكتور خالد البابطين استقالته من عضوية لجنة الانضباط بعد قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة إعفاءه من رئاسة لجنة الانضباط وتحويله عضوا في اللجنة، كردة فعل لقرار اتحاد الكرة ولعدم رغبته بالاستمرار في المجال الرياضي في يناير 2016.

 


جدل


أعلن المشرف العام على المنتخب السعودي الدكتور عبدالرزاق أبوداود في ديسمبر 2012 استقالته من منصبه في الإشراف على المنتخب، معللا إياها بتدخلات البعض في شؤون إدارات المنتخبات ومحدودية الصلاحيات الإدارية والمالية والفنية والإجرائية المتاحة للمنتخبات السعودية، وكذلك اعتذرعن عدم الاستمرار في رئاسة وعضوية فريق عمل إعادة هيكلة إدارة المنتخبات السعودية.


استقالة أبو داود أثارت جدلا بسبب التدخلات في المنتخب

أسرع استقالة كانت لنقشبندي كرئيس للحكام


قبول استقالتي ماجد وسامي لعدم القناعة بما قدمه النجمان

اليامي استقال معترضا والبابطين كردة فعل على قرار لاتحاد القدم