أكدت مصادر عسكرية مطلعة، مصرع ما لا يقل عن 5 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساء أمس، خلال مواجهات دارت مع قوات الجيش الوطني، في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة شمال اليمن.

وذكرت المصادر أن المواجهات اندلعت عقب محاولة عناصر من الميليشيا، التسلل باتجاه مواقع شمالي مركز المديرية، وأن قوات الجيش اليمني تمكنت من إحباط محاولة الميليشيا، وإجبارها على التراجع، بعد مصرع أكثر من 5 انقلابيين، وجرح آخرين.

من جانبها، استهدفت مقاتلات تحالف دعـم الشرعية في اليمن إحـدى عربـات الميليشيا، قرب جبل شيحاط، مما أدى إلى تدميرها ومصرع كل من كان على متنها.



وأد التعزيزات

في غضون ذلك، لقي عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، مساء أمس، أيضا، جراء غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف، في مديرية المتون غربي محافظة الجوف اليمنية. وبحسب المصادر، فإن الغارات استهدفت تعزيزات للميليشيا كانت في طريقها إلى الجبهة، مما أدى إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها، ومصرع وإصابة من كان على متنها من عناصر انقلابية.

واستهدفت مقاتلات التحالف تجمعًا للميليشيا في منطقة الغدير بجبل حام، مخلّفة قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين، بالإضافة إلى تدمير مدفع مضاد للطيران عيار «23 مم».