شهدت البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية (SBIA)، أوّل بطولة على الإطلاق للجولة الأوروبيّة للجولف في المملكة، مشاركة اثنين من الهواة السعوديين لتثبت مجدداً ما تنطوي عليه المملكة من مواهب واعدة في هذه الرياضة.

وبينما كانت نخبة اللاعبين العالميين تتألق على أرض نادي الجولف «رويال غرينز» في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كان لاعبو الفريق السعودي للهواة سعود الشريف (19 عاما) وعبدالرحمن آل منصور (24 عاماً) يختبران أروع أسبوع من الجولف.

ورغم انتهاء المشاركة العالمية للثنائي، هذا العام بعد خروجهما من المنافسة على الـ36 حفرة، يأتي مجرّد حضورهما في الملعب الذي يستوعب 132 شخصاً كدليل يثبت قدرات الاتحاد السعودي للجولف على تنمية الرياضة لإلهام الأجيال القادمة من اللاعبين.

ويأمل الشريف أن تشجّع مشاركته هذه المزيد من الشباب السعوديين على حمل مضاربهم والانضمام إلى اللعبة، حيث نصحهم قائلاً: «يعتبر التحلّي بالشغف أهم خطوة للمشاركة، فهو الوقود الذي سيدفعهم للتمرين يوميا بهدف تحسين أدائهم، فيما يتولى الاتحاد السعودي للجولف رعاية مواهبهم. هذه هي تجربتي بالضبط، إذ كنت في التاسعة من عمري عندما بدأتُ المشوار، لأحظى برعاية ودعم الاتحاد الذي واظب على تدريبي وأتاح لي فرص المشاركة في البطولات».

أمّا آل منصور، فلم تفارق البسمة وجهه بعد مشاركته الأولى في الجولة الأوروبية كثمرة لأسلوب الحياة النشط والحيوي الذي يتبعه منذ بدأ ممارسة الجولف.

ومن جانبه، أكّد ماجد سرور، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف، أن مشاركة الثنائي الشاب كانت رائعة وواعدة لمستقبل المملكة في هذه الرياضة.