عقدت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها الشهري الأول للحكام الدوليين، بحضور 15 حكم ساحة ومساعدين بجدة.

وبدأ البرنامج الزمني للاجتماع بكلمة لمساعد رئيس لجنة الحكام الدولي السابق خليل جلال، الذي قدم شكره لجميع الحكام على التطور الكبير، الذي طرأ على مستويات أغلب الحكام من خلال رفع المستوى الفني، من بعد أداء المباريات المتتالية.

وقام جلال بتقسيم الحكام إلى 5 مجموعات وأجرى مناقشة عن الحالات التحكيمية مع مناقشة جماعية للحالات، من أجل توحيد القرارات، كما تم إجراء اختبارات حالات الفيديو بشكل مجموعات، وكذلك أجريت اختبارات على حالات فيديو لمشاهدة التسلل، من ثم إجراء مراجعات للحالات التي فيها تباين في القرارات، تلى ذلك مناقشة حالات التحكيمية للمباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين ومباريات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

من جهة أخرى أقامت اللجنة حفلا مبسطا للحكام الدوليين، وهم ماجد الشمراني وفيصل البلوي وعمر الجمل، حيث تم تقليدهم الشارات الدولية بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية الدوليين السابقين محمد الغامدي وعبدالله الشلوي.