أمير نجران يدشن فرع الجامعة في شرورة اليوم


الحسن: الحفل سيتضمن فيلما وثائقيا عن التعليم بالمحافظة


يدشن أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز مساء اليوم فرع جامعة نجران في محافظة شرورة وذلك ضمن برنامج الجولة التفقدية التي يقوم بها للمحافظة.

وقال مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن إن تدشين أمير المنطقة لفرع الجامعة سيتوج الجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة نجران لخدمة الطلاب والطالبات في نجران ومحافظاتها وسوف تلبي رغبات المتعلمين والمتعلمات في المناطق البعيدة عن المقر الرئيسي للجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة سوف تعمل على تقديم كافة الخدمات التعليمية والتدريبية والتطويرية التي تواكب متطلبات العصر الحديث.

ويتخلل حفل التدشين برنامج خطابي وعرض فيلم وثائقي عن تطور التعليم الجامعي في شرورة.

وأشار الحسن إلى أن التعليم العالي في المحافظة قبل تأسيس الجامعة كان مقتصرا على كلية التربية للطالبات التي تقدم بعض التخصصات ومع انطلاقة أنشطة وخطط الجامعة كانت الخطوة الأولى هي إعادة هيكلة كلية التربية التي ألحقت بالجامعة وتحويلها إلى كلية للعلوم والآداب للبنين والبنات وكانت بداية الدراسة في قسم البنين مع بداية العام الدراسي الحالي 1430 / 1431 في قسمي الحاسب الآلي وقسم اللغة الإنجليزية والتحق بهذين القسمين ما يقارب من 120 طالبا بواقع 60 طالبا في كل قسم للحصول على درجة البكالوريوس كما تم افتتاح فرع خدمة المجتمع والتعليم المستمر والتي تقدم دبلوما في الحاسب الآلي والتحق به ما يقارب من 150 طالبا.

وفيما يتعلق بالتعليم الجامعي للطالبات قال الدكتور الحسن إن كلية العلوم والآداب للبنات بشروره تأسست في عام 1423 تحت مسمى كلية التربية وتتبع لوكالة كليات البنات آنذاك وفي عام 1427 / 1428 انضمت لجامعة نجران وفي عام 1430 تغير مسمى الكلية إلى كلية العلوم والآداب بشرورة وتمت إضافة أقسام جديدة حيث تضم الكلية ستة أقسام هي قسم الدراسات الإسلامية وقسم اللغة العربية وقسم الرياضيات وقسم الكيمياء وقسم اللغة الإنجليزية وقسم الحاسب الآلي لتنضم لمجالات وأقسام جامعة نجران التي أصبحت تضم كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل حيث بلغ إجمالي عدد طلاب وطالبات الجامعة 15 ألفا يدرسون في 14 كلية تم افتتاحها دفعة واحدة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في الرقي بمستوى ومجالات التعليم العالي.


3 مليارات لتنفيذ 23 مشروعاً بجامعة نجران


قال مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن إن الجامعة واصلت سبقها حيث وقعت العديد من الاتفاقات وعقود الخدمات التعاونية مع جامعات عربية ودولية عريقة من جميع قارات العالم بغية الاستفادة من تجاربهم الأكاديمية والتقنية، كما أبرمت عدة اتفاقيات تعاون مع عدد من القطاعات الحكومية السعودية كهيئة الأمر بالمعروف والسياحة والأمن العام بغية تسخير تجربتها المميزة في تدريب أفراد تلك القطاعات للإفادة منهم في سوق العمل.

وأشار الحسن إلى أن الجامعة أنهت عصر التعاملات الورقية ونجحت كأولى الجامعات السعودية في تسجيل اسمها كواحدة من أفضل 20 جهة حكومية في برنامج التعاملات الإلكترونية من خلال التقرير المعد من مشروع " يسِّر" برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية، ثم أضافت لرصيد تطورها التقني والأدائي إنجازا آخر بعد تسجيل اسمها كثامن أفضل جامعة سعودية والثامنة عشرة على 500 جامعة عربية وفق التصنيف الإسباني للجامعات العالمية.

وأشار الحسن إلى أن الجامعة حظيت بميزانية بلغت 534 مليون ريال، سخرت جميعها لاستكمال المرافق والبني التحتية للجامعة من معامل ومختبرات حديثة وفصول ذكية ومراكز بحثية وعلمية وعينت المئات من المعيدين السعوديين وابتعثت الكثير منهم للدراسة في الجامعات العالمية، كما يجري حالياً تنفيذ أكثر من 23 مشروعا ضمن مشاريع المدينة الجامعية بتكلفة بلغت مليارين ونصف المليار تشمل مباني الكليات ومبنى الإدارة واستكمال البنى التحتية وإسكانات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كما اعتمد للجامعة مشروع مستشفى جامعي ضمن ميزانية وزارة التعليم العالي.

وأوضح الحسن بأن لدى الجامعة أكثر من 10 مواقع خصصت لمبنى السنة التحضيرية ومباني كلية المجتمع والتربية والعلوم والآداب والشريعة وأصول الدين وخصص للطالبات مباني السنة التحضيرية وكلية العلوم والآداب ومبنى كلية المجتمع.

ولفت الحسن إلى أنه تم هذا العام تدشين عدد من المباني الجديدة والتي تشمل مبنى الإدارة ومجمع الكليات الصحية والعلمية للطلاب ويضم كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التمريض وكلية الهندسة وكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات وكلية العلوم الإدارية بالإضافة لمكتبة الأمير مشعل بن عبد الله ومسرح ومبنى الإدارة ومبنى مجمع كليات البنات بالأثايبة ويشمل كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية العلوم الإدارية وكلية التربية ومبنى مجمع العيادات الطبية: ويتكون من مبنيين رئيسيين أحدهما للعيادات والآخر للتنويم  بسعة 60 سريرا. ويشتمل المبنى على عيادات للنساء وعيادات للرجال، وتضم عيادات الرجال عيادة الطب العام, وطب الأسنان, والضماد.  كما تضم عيادات النساء عيادات الطب العام , وعيادة النساء والولادة، وعيادة طب الأسنان، وجميع العيادات مجهزة بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية. ويتوفر بالمركز مختبر مجهز بالأجهزة الحديثة والإلكترونية لعمل كافة الفحوصات الضرورية ومقر للتعليم الطبي المستمر يقدم فيه محاضرات أسبوعية للكادر الطبي والفني.

 


كلمة


مشعل العطاء في شرورة


يضع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران مساء اليوم بصمة من بصماته الخيرة على جبين محافظة شرورة الغالية وذلك عندما سيستهل زيارته الميمونة بتدشينه العديد من المشاريع التنموية لسكان هذه المحافظة التي تشع حبا وولاء وفرحا بمقدم سموه الكريم.

وما استهلال سموه الكريم برامج زيارته بتدشين فرع جامعة نجران في شرورة، إلا إيمانا من سموه الكريم بأهمية التعليم الجامعي والدور الكبير الذي تجسده الجامعة في بناء العقول ورسم معالم المستقبل لأهالي المنطقة الغنية بأبنائها الذين يحتاجون إلى التنمية في كل المجالات وهو ما سترسخه هذه الزيارة الميمونة.

وبهذه المناسبة الكبيرة والغالية وبصفتي أحد منسوبي الجامعة فإنني أتقدم بالشكر والترحيب لصاحب الأكف البيضاء أمير منطقتنا الحبيب على جهوده المثمرة كما لا يفوتني شكر مدير الجامعة الدكتور محمد الحسن الذي أكد مرارا على حرصه بأن تحظى محافظة شرورة وبقية محافظات المنطقة بنصيبها من مشاريع الكليات والمرافق الجامعية الحديثة في أقرب وقت.

وفق الله أميرنا وجميع المخلصين في خدمة هذا الجزء الغالي من وطننا لكل ما فيه خير وأدام نعمة الأمن والأمان على وطننا الكبير.

 


مدير إدارة المشاريع  بجامعة نجران - المهندس حسن جريب


كلمة


عصر التميز


إن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران لحفل تدشين فرع جامعة نجران بمحافظة شرورة ورعايته لهذه المناسبة، هو امتداد لهذه المكرمة الغالية لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وخير دليل على حرصهم، أيدهم الله، على نشر الجامعات وفروعها في كل محافظة في بلادنا الغالية.

كما أن افتتاح فرع الجامعة في محافظة شرورة لهو بإذن الله إيذان بعصر جديد للعلم والمعرفة، يطرق جنبات الربع الخالي، وحل للكثير من أسراره واكتشاف لكنوزه. ونرجو من العلي القدير أن يكون هذا الصرح الأكاديمي الشامخ مصدر إشعاع ونور للعلم والمعرفة تنطلق منه التقنيات العلمية في شتى فروع المعرفة إلى العالمية بإذن المولى جلت قدرته.

إن وراء كل عمل عظيم ونجاح مشهود رجالا بذلوا الكثير الكثير من أوقاتهم وجهودهم في سبيل تحقيق هذا النجاح. وإن افتتاح فرع جامعة نجران بشرورة، كان وراءه رجال حرصوا كل الحرص على تطبيق رؤية القيادة الرشيده وتنفيذ رسالتها التوسعية في التعليم العالي، وعلى رأس هؤلاء الرجال الأكفاء وزير التعليم العالي ومدير جامعة نجران وفريقه الأكاديمي والإداري المميز الذين سعوا بكل مايستطيعون لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني في تطوير التعليم العالي في المنطقة ممثلاً بجامعة نجران وفرعها في محافظة شرورة.


وكيل كلية العلوم والآداب بشرورة- صالح بن عبدالله الصيعري




مؤسسة "المهذل" تنفذ مشاريع في شرورة بـ 120 مليونا


نجران: سلمان آل مقرح

قال المدير التنفيذي لمؤسسة المهذل للمقاولات المهندس عبدالمانع بن شطرين المهذل إن المؤسسة تنفذ عددا من المشروعات في محافظة شرورة بقيمة تتجاوز 120 مليون. والمشاريع التي تنفذها المؤسسة هي: سفلتة طرق وربط لقرى شرورة بمبلغ يتجاوز 8 ملايين، وسفلتة وإنارة للقرى المرتبطة بالبلدية بمبلغ يتجاوز 4 ملايين، وسفلتة طرق أخرى بالمحافظة وربطها بمبلغ يتجاوز 18 مليونا، إضافة إلى تنفيذ ازدواج الطريق الدولي نجران - شرورة المرحلة الثالثة بمبلغ 90 مليونا، وتنفيذ العديد من المشروعات بالمنطقة ومنها إنشاء عدد من الكليات مع جامعة نجران ومبنى الأمانة.

وأوضح المهذل أن مؤسسته تنطلق في أعمالها من مقرها الرئيسي في نجران، وأنها تأسست عام 1400، وتعمل منذ تأسيسها في جميع مجالات المقاولات بواسطة فريق عمل من المتخصصين والأيدي العاملة المدربة.

وأشار المهذل إلى أنهم "يسيرون بخطى ثابتة نحو التقدم والتوسع بفضل مجموعة من الخبرات وجهود فريق عمل متكامل سواء على الجانب الفني أو الإداري مما يؤهلها لتصبح من أكبر الشركات العاملة بالمنطقة الجنوبية"، مضيفا أنها نفذت مشاريع للبنية التحتية مع وزارات النقل، والمياه والكهرباء، والصحة، والشؤون البلدية والقروية، والشؤون الإسلامية، والتربية والتعليم.

وأكد المهذل أن المؤسسة مصنفة لدى وكالة تصنيف المقاولين في العديد من المجالات وهي: المباني والطرق وأعمال المياه، والصرف الصحي، والأعمال الكهربائية، والأعمال الميكانيكية، وتشجير الحدائق، وتنظيم المواقع والمسالخ ونظافة المدن، والتخلص من النفايات، وصيانة المراكز الطبية، مشيرا إلى أن عدد العاملين بالمؤسسة بلغ أكثر من 650 عاملا، ما بين مهندس وفني وإداري على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة والتدريب من مختلف الجنسيات.

كما تنفذ المؤسسة العديد من مشروعات تصريف مياه السيول والأمطار ودرء أخطارها بمنطقة نجران وفي محافظاتها المختلفة والتي تطرحها الدولة في إطار خطتها للنهوض بمناطق المملكة، ومن أحدث هذه المشروعات التي تنفذها المؤسسة الآن مشروع تصريف مياه السيول والأمطار بنجران بمبلغ إجمالي سبعة ملايين و896 ألف ريال، والمرحلة الثانية من تصريف مياه الأمطار والسيول بمدينة نجران بمبلغ إجمالي خمسة ملايين و183 ألفا، وتصريف مياه الأمطار والسيول بشرورة بمبلغ إجمالي ستة ملايين و974 ألفا، ودرء أخطار السيول بحبونا والقرى التابعة لها بمبلغ إجمالي سبعة ملايين و309 آلاف.


كلمة


مشعل الخير والعطاء


إن شروق شمس هذا اليوم على محافظة شرورة سيسجل عهدا جديدا يسطر بحروف من ذهب, فهي تعيش فرحة كبيرة لوجود أميرها الغالي والمحبوب مشعل الخير بين أهله في المحافظة وإننا في مؤسسة المهذل للمقاولات العامة نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على ماحظيت به منطقة نجران ومحافظاتها من دعم سخي  ومشاريع عملاقة وبمتابعة وجهد من الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز, وما هذه الزيارة اليوم من سموه الكريم لمحافظة شرورة إلا متابعة لمسيرة العطاء وإنها تعتبر وسام فخر واعتزاز للمواطنين والمسؤولين وللأهالي وتعتبر وسام فخر للصغير قبل الكبير.

وتؤكد هذه الزيارة ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام لهذا الجزء الغالي من الوطن المعطاء, فمرحبا به بين أهله وإخوانه في شرورة ومنذ توليه مهام إمارة نجران لم يدخر جهدا في تحقيق نهضة المنطقة فقد جلب رجال الأعمال والشركات الكبرى واستقبل الوزراء وبحث معهم سبل النجاح للمنطقة محافظاتها للرقي بجميع القطاعات التنموية في شتى المجالات المختلفة, كما أن هذه الزيارة تعتبر زيارة خير وبركة وتحمل معاني كثيرة في سبيل الرقي والنهوض بجميع المجالات التي تخدم المنطقة.

المدير العام لمؤسسة المهذل للمقاولات - مانع بن حمد المهذل


كلمة


مواصلة عجلة التنمية


إن المشاريع التنموية واعتماد العديد من المشروعات في منطقة نجران والمحافظات التابعة لها تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بأبناء هذا الوطن الغالي في جميع مناطق المملكة.

وإننا كمواطنين نتقدم بالشكر والتقدير لأمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز على ما يوليه من اهتمام بالغ بالرقي بالمنطقة في جميع المجالات التنموية، وما زيارته اليوم لمحافظة شرورة ألا دليل على مواصلة المسيرة ودفع عجلة التنمية في المنطقة، كما أننا في مؤسسة المهذل للمقاولات العامة نثمن جهود وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري لاعتماده العديد من الطرق في المنطقة أسوة بباقي مناطق المملكة واعتماد ازدواج طرق أخرى، والتي من بينها ازدواج طريق نجران شرورة الوديعة الذي سيخدم المسافرين والقادمين من وإلى المملكة للدول المجاورة وبطول 350 كيلو مترا, كما لا يفوتني أن أتقدم بالشكر لسعادة وكيل الوزارة للطرق المهندس عبدالله بن عبد الرحمن المقبل على المتابعة المستمرة والعمل الجاد لتنفيذ المشاريع بالمنطقة والتوجيه باعتماد الوصلة الأخيرة من الطريق الدولي والتي تربط بين منفذ الوديعة الحدودي ومحافظة الوديعة وتحديد ودراسة عدد من الطرق والجسور.


المدير التنفيذي لمؤسسة المهذل - عبد المانع المهذل




أمير نجران يبدأ اليوم زيارته التفقدية لمحافظة شرورة


يرعى سباق الهجن الرابع بجوائز مقدمة من قبائل نهد


شرورة: ظافر آل عقيل


يبدأ أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز اليوم زيارته التفقدية لمحافظة شرورة، حيث يستهل جولته بافتتاح عدد من المشروعات التنموية ويضع حجر الأساس لعدد آخر من المشاريع ويشرف حفل أهالي محافظة شروره الذي سيقام مساء الليلة ترحيباً به.

ويفتتح  الأمير مشعل بن عبدالله خلال الزيارة  مشروع مقر المحافظة الجديد ويرأس اجتماع المجلس المحلي للمحافظة ويفتتح فرع جامعة نجران بالمحافظة ويدشن مشروعات جديده لحرس الحدود ويفتتح المقر الجديد لبلدية شرورة ويفتتح كذلك عدداً من المشروعات الصحية ويضع حجر أساس للمشروع الاستثماري لجمعية البر كما سيقوم بجولة تفقدية إلى منفذ الوديعة للاطلاع على سير العمل عبر المنفذ كما يرعى مهرجان سباق الهجن الرابع. 

ورحب الراعي الرسمي لسباق الهحن الرابع بشرورة شيخ قبائل نهد الشيخ جمعان بن عمر بن عجاج النهدي بأمير منطقة نجران في مستهل جولته التفقدية التي يرعى من خلالها فعاليات سباق الهجن الرابع يوم غد في ميدان سباق الهجن بالمحافظة وقال: يشرفني أن أرفع أصالة عن نفسي وعن قبائل نهد أسمى آيات الترحيب ببشير الخير أميرنا الغالي الأمير مشعل بن عبدالله ونقدم له الشكر على اهتمامه ودعمه لمهرجانات سباقات الهجن التي تقام بالمحافظة والحقيقة أن تشريفه لسباق الهجن بمحافظة شروره خير دليل على اهتمامه بهذه الرياضة العربية الأصيلة التي تسطر تاريخ وعادات الأجداد على مدى العصورالماضية حيث كان لنا الشرف الكبير في قبيلة نهد بتقديم جوائزهذا السباق الكبير.

وقال نائب قبيلة نهد الشيخ مبارك بن سالم المقصف النهدي إن تشريف الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز لسباق الهجن الرابع بميدان سباق الهجن بمحافظة شروره يدل دلاله واضحة على حرصه الكبير وتشجيعه على المحافظة على هذا الموروث ودعمه واستمراره سنويا، والذي يعد حافزا كبيرا لملاك الإبل. 

وأضاف الشيخ عبدالله بن مبروك بن عجاج  أن حضور أمير منطقة نجران لختام سباق الهجن الرابع بميدان سباق الهجن بمحافظة شروره أكبر شرف لنا لأن حضوره سيضيف البهجة والسرور على جميع الحضور من ملاك الإبل والمتابعين والمحبين لهذا السباق الكبير، مشيراً إلى أن سباق الهجن بمحافظة شرورة أصبح محط أنظار جميع ملاك الإبل على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون، فبعد أن كان مقتصرا على الملاك بمحافظة شرورة خاصة ومنطقة نجران عامة أصبح الجميع ينتظرون هذا السباق لما اكتسبه من شهرة واسعة من حيث الجوائز المغرية والتنظيم الرائع وحسن الاستقبال.

من جهته ثمن رجل الأعمال الشيخ عبدالله بن محمد بن بشر النهدي الاهتمام بسباق الإبل والمحافظة على هذه السلالة العريقة، مشيراً إلى أن تشريف أمير منطقة نجران لختام سباق الهجن الرابع بالمحافظة أكبر دليل على حبه وتشجيعه للمحافظة على سباقات الهجن بمنطقة نجران عامة وبمحافظة شرورة بصفة خاصة حيث يعمل الجميع ليل نهار من أجل إنجاح هذا السباق الرائع الذي أصبح الجميع يتسابقون ويتمنون المشاركة فيه نظرا لما يحمل في طياته من نجاحات وحسن استقبال وكرم ضيافة من جميع أهالي محافظة شرورة. كما أشار مبخوت بن سالم بن شرشر النهدي إلى أن تواجد أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بين أهله وأبنائه من أهالي محافظة شرورة وتشريفه لسباق الهجن الرابع أكبر تحفيز وتشجيع لمواصلة النجاحات في مثل هذه السباقات وخاصة أن الجميع هنا من اللجنة المنظمة ولجنة السباق وجميع اللجان تعمل بكل جهد وبكل جد.

كما قال رجل الأعمال سالم بن صالح النهدي إن تشريف أميرنا المحبوب الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز لسباق الهجن الرابع الذي يقام بميدان الفروسية بمحافظة شرورة محل تقدير الجميع، مشيراً إلى أنهم ينتظرون كل عام، بدء هذا السباق حتى يكون لهم الشرف بالمشاركة في هذا الموروث الغالي على قلوبهم. 

وأكد عبدالله بن عامر النهدي  أن تشريف " بشير الخير" أمير منطقة نجران لسباق الهجن الرابع بمحافظة شرورة غدا يعتبر أكبر جائزة لجميع المشاركين بالسباق وأكبر بهجة وسرور للمتابعين والمحبين والحاضرين لمثل هذا السباق الذي أصبح من الفعاليات البارزة بمحافظة شرورة ومحط أنظار الجميع من المحبين والمتابعين والراغبين بالمشاركة.

أما رجل الأعمال عبدالله بن سالم النهدي فقال: أعتقد أن سباق الهجن الرابع بمحافظة شرورة نحج قبل أن يبدأ نظرا للرعاية الكريمة التي يوليها أمير منطقة نجران بالاهتمام بهذا الموروث الشعبي الأصيل حيث إن رعايته وتشريفه غدا  لسباق الهجن الرابع سيكون أثره الكبير على الجميع من المشاركين ومن الحاصلين على المراكز الأولى ومن المتابعين والمحبين لسباقات الهجن.

وأكد ناصر بن فيحان بن شماخ أن محافظة شرورة ستكون في مقدمة التنظيم لمثل هذه السباقات لأن الجميع هدفهم إنجاح هذا السباق وقدر جهود الجميع وحرصهم على إنجاح مهرجان الرمال الذهبية لسباق الهجن الرابع مشيراً إلى جهود رجال الأمن والجهات المشرفة من مختلف القطاعات وجهود لجان التنظيم والإشراف العام على المهرجان والقائمين على وسائل الإعلام المختلفة من مراسلين وشخصيات قيادية الذين يبذلون جهودا واضحة لإظهار المهرجان بالشكل المأمول ونقل التفاصيل للقراء والمتابعين في مناطق المملكة.

وتمنى عامر بن عبدالله بن منيف التوفيق لجميع المشاركين في فعاليات السباق الذي يشرفه أمير نجران غدا على أن يلتقوا في مناسبات قادمة في العام القادم لمواصلة تحقيق الأهداف المنشودة لمثل هذه المهرجانات التراثية التي تهتم بها شريحة كبيرة من أفراد المجتمع.

وأكد محمد بن سالمين بن عجاج أن محافظة شرورة ستقدم من خلال سباق الهجن الرابع أنموذجا رائعا لتنظيم مثل هذا الكرنفال الشعبي الكبير حيث نال السباق هذا العام شهرة واسعة من حيث التنظيم الرائع وحفاوة الاستقبال، مشيراً إلى جهود قبيلة نهد الذين يتواجدون باستمرار في ميدان سباق الهجن الرابع لتسهيل أية عقبات ونقول شكرا لأهالي محافظة شرورة على نجاحكم في التنظيم والاستعداد.