أكد مصدر مسئول بوزارة الدفاع اليمنية، وفاة نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اللواء الركن صالح الزنداني، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم طائرة حوثية مسيرة على قاعدة العند جنوبي البلاد، منذ نحو 23 يوما.



وقال المصدر لـ"الوطن" إن الزنداني كان يعاني من جروح كبيرة نتيجة هجوم العند الشهر الماضي، وتم نقله إلى أحد مشافي دولة الإمارات العربية المتحدة، لكنه فارق الحياة الأحد.



وكان الزنداني مشاركا في حفل تخرج أقامته القوات المسلحة في قاعدة العند العسكرية، أكبر قاعدة في البلاد، بمحافظة لحج جنوبي اليمن، قبل تعرضه بمعية قيادات عسكرية عليا لهجوم طائرة مسيرة، أعلنت الميليشيات الانقلابية الحوثية مسئوليتها عنه.



وأسفر الهجوم عن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بينهم صحفيون.



على صعيد كتصل، أُصيب أربعة يمنيين، في مخيم شليلة للنزوح بمديرية حرض في محافظة حجة، إثر قصف مدفعي شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، الأحد.



وقالت مصادر محلية، إن طفلين وامرأتين أصيبوا بجراح بليغة بقذيفة استهدفت خيمتهم في القصف الحوثي، وتم نقلهم إلى مستشفى في المملكة العربية السعودية.



وهذه هي المرة الثانية التي تقصف فيها ميليشيا الحوثي المخيم بعد قصف مماثل في الـ 26 من شهر ديسمبر الماضي، أسفر عن مقتل 8 نازحين وإصابة أكثر من عشرين آخرين.