سجلت مدينة الملك سعود الطبية عدة أرقام تتعلق بالخدمات الطبية، وذلك خلال العام الميلادي الماضي، إذ شهدت أقسام الطوارئ أكثر من 246 ألف حالة إسعافية، فيما بلغت العمليات الجراحية أكثر من 18 ألفا في كل من: المستشفى العام، ومستشفى النساء والولادة، ومستشفى الأطفال، ومستشفى الأسنان، والتي شملت عدة تخصصات منها: العظام، الإصابات، الجراحة العامة، السمنة، المسالك البولية، جراحة الوجه والفكين، المخ والأعصاب، عمليات النساء والأطفال.

وأوضحت المدينة أن مراجعي العيادات الخارجية بلغ عددهم قرابة 448 ألفا في مختلف التخصصات، كما أجرى قسم الأشعة أكثر من 281 ألف تصوير طبي عبر الأجهزة السينية والصوتية، الطبقي المحوري، الرنين المغناطيسي، التصوير النووي، تصوير الثدي والتنظيري منخفضة الشعاع، تصوير وقسطرة الشرايين والأوردة بالصبغة.

وأشارت المدينة إلى أن نحو 38381 منوما تلقوا الرعاية الصحية خلال العام الماضي في مختلف المستشفيات، مبينة بأن مستشفى النساء والولادة شهد ولادة نحو 6458 مولودا ومولودة في العام نفسه.

وأكدت المدينة أنها تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية وفق أعلى معايير الجودة، وذلك بوجود تجهيزات طبية حديثة، وكوادر طبية مؤهلة ومدربة.