يسعى بايرن ميونيخ الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في الدوري المحلي، إلى تحاشي الخروج المبكر من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على هرتا برلين على الملعب الأولمبي في العاصمة في الدور ثمن النهائي.

تراجع

بعد تحقيقه الفوز في 7 مباريات تواليا في الدوري والخروج من الأزمة التي مر بها مطلع الموسم، سقط الفريق البافاري أمام باير ليفركوزن 1 /‏3 في المرحلة الـ20 من الدوري وتراجع إلى المركز الثالث مما جعل بوروسيا دورتموند المتصدر يبتعد عنه بفارق 7 نقاط.

وكان بايرن ميونيخ بلغ نهائي الكأس العام الماضي، وخسر أمام إينتراخت فرانكفورت الذي كان يدربه كوفاتش بالذات.

يذكر أن بايرن ميونيخ يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة حيث توج بها 18 مرة آخرها عام 2016، علما أنه خسر 4 مباريات نهائية.

 4 ألقاب

يستقبل دورتموند نظيره فيردر بريمن، اليوم، في مباراة سهلة نسبيا لا سيما إذا أشرك مدربه السويسري لوسيان فافر تشكيلته الأساسية.

والتقى الفريقان على ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص ببوروسيا دورتموند في 15 ديسمبر الماضي ضمن المرحلة الـ15 من الدوري وفاز دورتموند 2/‏1. ويملك بوروسيا دورتموند، المتوج باللقب 4 مرات آخرها العام قبل الماضي، الأسلحة اللازمة لحسم المباراة خصوصا خط هجومه بقيادة قائده ماركو رويس والإسباني ماركو رويس وماريو غوتسه والإنجليزي جادون سانشو.

أما فيردر بريمن فيملك ثاني أفضل سجل في المسابقة، حيث توج بها 6 مرات آخرها عام 2009.

وتبرز أيضا مباراتا فرق الدرجة الأولى بين لايبزيج رابع البوندسليجا وضيفه فولفسبورج السادس وبطل 2015، وشالكه الثاني عشر وثالث أفضل المتوجين باللقب (5 مرات) وفورتونا دوسلدورف الرابع عشر والمتوج باللقب عامي 1979 و1980.