يسعى بوروسيا دورتموند إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، عندما يستضيف هوفنهايم اليوم في المرحلة الـ21 من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تشهد قمة بين بايرن ميونيخ وضيفه شالكه في اليوم ذاته.

ويأمل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر بالعودة إلى سكة الانتصارات بأسرع وقت ممكن، بعدما غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، وذلك قبل حلوله ضيفا على توتنهام الأربعاء المقبل، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت 1/1 السبت الماضي في الدوري، ولحسن حظه أن باير ليفركوزن أسدى له خدمة بفوزه على مطارده المباشر بايرن ميونيخ، حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة، فاستفاد الفريق الأصفر من المرحلة بإضافة نقطة جديدة إلى رصيده، وسعت الفارق بينه وبين الفريق البافاري إلى 7 نقاط.

ويدرك بوروسيا دورتموند جيدا أهمية مبارياته المتبقية في الدوري، كونه المسابقة الوحيدة التي يملك فيها حظوظا كبيرة في التتويج بلقب هذا الموسم، بالنظر إلى الفارق الذي يبتعد به عن أقرب مطارديه بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشنجلادباخ، وإلى صعوبة المهمة في المسابقة القارية العريقة.

من جهته، يطمح بايرن ميونيخ إلى استغلال نشوة بلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوزه الصعب على مضيفه هرتا برلين 3/ 2 بعد التمديد الأربعاء، عندما يستضيف في قمة المرحلة شالكه وصيف البطل المنتشي، بدوره ببلوغ الدور ذاته بفوزه الكبير على فورتونا دوسلدورف.

فبعد تحقيقه الفوز في 7 مباريات تواليا في الدوري والخروج من الأزمة، التي مر بها مطلع الموسم الحالي، سقط الفريق البافاري أمام بايرليفركوزن 1/3، وتراجع إلى المركز الثالث.