يأمل يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر في أن يتجنب المزيد من الإحراج عندما يحل، اليوم، ضيفا على ساسوولو في المرحلة الـ23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك قبل 10 أيام على مواجهته المرتقبة ضد مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

واهتزت صورة يوفنتوس في مباراتيه الأخيرتين حين فقد الأمل بإحراز الثلاثية هذا الموسم، بتنازله عن لقب مسابقة الكأس التي توج بها في المواسم الأربعة الماضية، بعد خسارته الكبيرة أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة، ثم أتبع ذلك، السبت الماضي، بتعادل مخيب في الدوري على أرضه ضد بارما 3/3 بعدما كان متقدما 2/ صفر و3/1.



ثنائية

خلافا لمباراة الكأس ضد أتالانتا، قدم يوفنتوس أداء هجوميا جيدا ضد بارما بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثنائية وأصبح أول من فريق «السيدة العجوز» يسجل 17 هدفا في 22 مرحلة منذ الفرنسي دافيد تريزيغيه موسم 2005-2006 (أنهاه بـ23 هدفا).

لكن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بدا مهزوزا دفاعيا في غياب ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني المصابين، والمغربي مهدي بنعطية المنتقل إلى الدحيل القطري، فيما لم يحصل اللاعب الجديد القديم الأوروجوياني مارتن كاسيريس الذي لعب أساسيا، على وقت كاف للتأقلم مع زملائه الجدد.



مواجهة صعبة

لن تكون المباراة أمام ساسوولو سهلة على يوفنتوس رغم أن «بيانكونيري» فاز بالمواجهات الست الأخيرة بينهما وسجل فيها 19 هدفا مقابل 3 فقط في شباكه. ورغم احتلاله المركز الـ11 حاليا، إلا أن فريق منطقة مودينا لم يخسر سوى مرتين في المراحل الـ9 الأخيرة، ويتخلف بفارق 6 نقاط فقط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

ويلعب اليوم أيضا بولونيا مع جنوى، وأتالانتا مع سبال، وتورينو مع أودينيزي، وسمبدوريا مع فروزينوني.