اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الليلة الماضية حملته الطبية التطوعية لجراحة وقسطرة قلب الأطفال في مدينة المكلا اليمنية بعد إجرائه 99 عملية جراحية.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز في اليوم الأخير 3 عمليات قلب مفتوح و10 عمليات قساطر علاجية، ليبلغ إجمالي العمليات التي أجريت منذ انطلاق الحملة في 2 فبراير الجاري 26 عملية قلب مفتوح و73 عملية قسطرة علاجية.

استدامة الخدمات

جرى توقيع محضر تسليم معدات وتجهيزات طبية بقيمة بلغت 169.385 ريالا سعوديا مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة إلى مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية في المكلا.

وأوضح المشرف على إدارة البرامج التطوعية بمركز الملك سلمان للإغاثة نايف عسيري، أن هذه المنحة تأتي في إطار رغبة المركز في استدامة الخدمات الجراحية المقدمة لدى مؤسسة أمراض القلب الخيرية في المكلا، بالإضافة إلى نقل المعرفة والخبرات من الفريق التطوعي إلى الكوادر اليمنية لديها.

أنجح الحملات

أكد رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد باشعيب أن هذه الحملة تعد من أكبر وأنجح الحملات التي استضافتها المؤسسة، معبرا عن شكره وامتنانه للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، على ما يقدمان لليمن على كافة الأصعدة ومنها دعم القطاع الطبي في مختلف المحافظات اليمنية.

وفي نهاية اللقاء تفقد الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة الأطفال الذين تم إجراء عمليات قلبية لهم للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتم تقديم الهدايا لهم لرسم البسمة على وجوههم.



9 محافظات

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، 837 سلة غذائية تزن 61 طنا و938 كيلوجراما للأسر الأكثر احتياجا بالمديرية، يستفيد منها 5.022 فردا، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية مخصصة لـ9 محافظات يمنية.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة في المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.

 


 


عمليات المكلا



 99 عملية جراحية

 3 عمليات قلب مفتوح في اليوم الأخير

 10 عمليات قساطر علاجية


العمليات



  26 عملية قلب مفتوح

  73 قسطرة علاجية