شهد اليومان الماضيان هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق ومحافظات، وتسبب بعضها في احتجاز مركبات، وبلاغات حول تماسات كهربائية، كما أدت الأمطار التي هطلت على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها إلى وفاة أحد المواطنين، ويجري البحث عن مفقود، فيما باشرت فرق الدفاع المدني إثر السيول التي نتجت عن الأمطار إجلاء 111 محتجزا.



 


مناطق شهدت هطول أمطار


تبوك


المدينة المنورة


الجوف


القصيم


الحدود الشمالية


 تداعيات الأمطار في منطقة المدينة


01 إيواء 14 أسرة بعد أن دهمت مياه الأمطار منازلها


02 إغلاق 6 طرق زراعية بعد تضررها من السيول


 




 


أدت الأمطار التي هطلت على منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها أمس إلى وفاة أحد المواطنين، ويجري البحث عن مفقود، فيما باشرت فرق الدفاع المدني إثر السيول التي نتجت عن الأمطار إجلاء 111 محتجزا، وتم إيواء 14 أسرة بعد أن داهمت مياه الأمطار منازلهم، كما اضطر الدفاع المدني إلى إغلاق 6 طرق زراعية بعد تضررها من السيول.



أمطار غزيرة ومتوسطة



شهدت منطقة المدينة أمطارا من متوسطة إلى غزيرة منذ ساعات الصباح الباكر، شملت كلا من المدينة وينبع والعلا والمسيجد وخيبر، فيما أدى إلى جريان المياه في عدد من الأودية ومجاري السيول في المنطقة والمحافظات، فنشر الدفاع المدني فرق السلامة والإنقاذ في مواقع مختلفة لمراقبة حركة جريان السيول في الأودية.

وتابع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز ما شهدته المنطقة ومحافظاتها من تساقط الأمطار الغزيرة، ووجه الجهات المعنية ذات العلاقة ببذل الجهود وسرعة معالجة المواقع المتضررة.



وفاة مواطن



أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني أمس أن «الأمطار شملت عددا كبيرا من المحافظات والمراكز بمنطقة المدينة المنورة، وأسفرت الحالة المطرية عن إنقاذ 111 شخصا وانتشال جثة مواطن يبلغ من العمر 65 عاماً وجد متوفيا»، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني تبذل جهودا كبيرة لإيجاد أحد المفقودين في وادي فضلا غرب محافظة العلا.



إغلاق طرق



أبان الجهني أن «الدفاع المدني أخلى 14 أسرة، وتم إيواؤها بشقق مفروشة بمحافظة ينبع، وأغلقت إدارة الطرق بالتنسيق مع الجهات الأمنية 6 طرق احترازياً، وهي: طريق العلا شجوى المدينة، وطريق العلا الوجه، وطريق ينبع العيص، وطريق ينبع بدر واسط، وطريق ينبع بدر طاشا، وطريق العلا تبوك البريكة».

وكانت الأمطار قد هطلت اليومين الماضيين على عدة مناطق ومحافظات، وهي مناطق تبوك، والمدينة المنورة، والجوف، ومحافظتي رفحاء وأملج، وتسبب بعضها في احتجاز مركبات، وبلاغات حول التماسات كهربائية.