حمّل أهالي مركز قبة بمنطقة القصيم لجنة السلامة المرورية بمحافظة الأسياح المسؤولية عن تعطل إشارتين ضوئيتين تقعان على مدخل قبة من الجهة الشرقية على الطريق الذي يربط مركز قبة بمركز سامودة التابعة لمحافظة حفر الباطن.

وطالبوا بإعادة تشغيلهما، مؤكدين أنهما تقعان على طريق دولي للقادم من الشرق والشمال، وهو طريق وقع به كثير من الحوادث المميتة الفترة الماضية، وأن وضع الإشارتين التحذيريتين خفف من وقوع الحوادث المرورية.

 

تقاطع خطر

قال المواطن محمد العلوي لـ«الوطن» إن «طريق قبة سامودة من الطرق المهمة والذي يشهد حركة مرورية لا تنقطع طوال العام، خاصة للقادم من المنطقة الشرقية ودول الخليج، وكذلك المنطقة الشمالية، كما أن الطريق يخدم العسكريين الذين يقطنون منطقة القصيم وحائل لوجود المدينة العسكرية بحفر الباطن». وأضاف أن «الطريق يشهد ازدحاما شديدا في موسم الربيع الذي يكثر فيه المتنزهون القاصدون منطقة الشمال». وأبان العلوي أن «وجود إشارتين على نهاية الطريق القادم أمر ضروري، خاصة أن سالكي الطريق من مواطنين ومقيمين للمرة الأولى في المساء معرضون للخطر، لأن الطريق القادم من الشرق باتجاه الغرب ينتهي بتقاطع خطر جدا»، مشيرا إلى أن بنهاية الطريق مصباحين صغيري الحجم، أحدهما معطل والآخر ضعيف.



بحث الموضوع

أوضح رئيس لجنة السلامة المرورية محافظ محافظة الأسياح محمد العريفي لـ«الوطن»، أن «هناك اجتماعا للجنة الأمنية، وسيتم بحث الموضوع، وتوجيه مهندس الشركة لإصلاح الإشارات، مع متابعة ذلك».