حققت جامعة دار الحكمة الريادة في تنظيم بطولة الجامعات للمرة التاسعة على التوالي وللمرة الثانية على مستوى جامعات المملكة، كما حققت الإنجاز والصدارة في النسخة التاسعة التي شهدت مشاركة 9 جامعات لأول مرة في تاريخ البطولات المنظمة على مستوى الجامعات في المملكة وهي جامعة الملك عبد العزيز، نادي مركز الكليات الطبية، وجامعة عفت، وكلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية، وكلية البترجي الطبية، وكلية جدة العالمية، وكلية فقيه للعلوم الطبية وجامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة.



 200 لاعبة

استطاعت دار الحكمة أن تحصد 3 ميداليات ذهبية في الدورة الرياضية في نسختها التاسعة، في بطولة السباحة والجري والفرفيرة، كما شارك في الدورة الرياضية أكثر من 200 لاعبة في 6 ألعاب رياضية (كرة السلة، السباحة، سباق السرعة، سباق التتابع، البلياردو، الفرفيرة)، ففي منافسات السباحة حقق فريق جامعة دار الحكمة المركز الأول للمرة الأولى في تاريخ الدورة، وحلت  كلية جدة العالمية في المركز الثاني، وجاءت كلية ابن سيناء الأهلية في المركز الثالث.



سيطرة وتميز

نال فريق دار الحكمة المركز الأول في  منافسات سباق السرعة للمرة التاسعة على التوالي بقيادة اللاعبة عائشة صدّيق وجاء في المركز الثاني فريق جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بواسطة اللاعبة نور خانجي، في حين جاء في المركز الثالث فريق جامعة الملك سعود بواسطة لاعبته الجوهرة آل سعود.

 بطولة أولى

ظفر فريق جامعة الأميرة نورة بالمركز الأول وللمرة الأولى في منافسات سباق التتابع، في حين احتل المركز الثاني جامعة دار الحكمة، وجاء فريق كلية جدة العالمية في المركز الثالث.

وفي منافسات الفرفيرة جاء في المركز الأول جامعة دار الحكمة وفي المركز الثاني كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز، وفي المركز الثالث كلية جدة العالمية، وحققت اللاعبة منيرة الجريوي من جامعة الملك سعود المركز الأول بمنافسات البلياردو، وحققت زينب علي يوسف من جامعة الأميرة نورة المركز الثاني، وجاءت سمية السحتوت من جامعة دار الحكمة بالمركز الثالث.





 ثقافة المنافسة

قالت منسقة الدورة هند السحتوت «الرياضة أصبحت جانبا مهما في حياة الفتيات، لذا فنحن نحرص على نشر ثقافة المنافسة الشريفة بين الفرق المشاركة والطالبات لتحقيق الأهداف التربوية والقيادية والاجتماعية للمشاركات.

بدورها أثنت مشرفة النادي الرياضي بمركز كليات الطب والعلوم الطبية بجامعة الملك عبد العزيز أمينه النهدي على ما تقوم به جامعة دار الحكمة من مجهودات عمل متميز، لإنجاح هذه الدورة الرياضية السنوية، وتحقيق الهدف المنشود من إقامة مثل هذه الفعاليات.