انطلق دوري المدارس، أمس، بحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة، ووزير التعليم. وأقيمت المباراة الافتتاحية بين مدرسة عرقة ومجمع الملك سعود، على أن تبدأ المنافسات على مستوى 47 محافظة ومنطقة الأحد المقبل، وفي 200 ملعب من ملاعب المدارس وأندية الأحياء. بإشراف عدد من التربويين الرياضيين المختصين. كما سيتضمن الدوري برامج مصاحبة لاكتشاف الموهوبين، وبرامج لتأهيل المدربين والحكام في المراحل الختامية من الدوري.








انطلق أمس دوري المدارس بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، في ثانوية عرقة بالرياض تحت شعار «جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل»، حيث تواجد عدد من الرياضيين والتربويين، وشارك عدد من نجوم الكرة السعودية.



 المباراة الافتتاحية

أقيمت المباراة الافتتاحية بين مدرسة عرقة ومجمع الملك سعود على أن ينطلق دوري المدارس على مستوى 47 محافظة ومنطقة في السعودية، بدءا من الأحد المقبل على 200 ملعب من ملاعب المدارس وأندية الأحياء، بإشراف عدد من التربويين الرياضيين المختصين، كما سيتضمن الدوري برامج مصاحبة لاكتشاف الموهوبين، وبرامج لتأهيل المدربين والحكام في المراحل الختامية من الدوري.

وستقام المرحلة التمهيدية في المحافظات والمناطق الـ47، ثم تقام التصفيات على مستوى المناطق، وتختتم بتتويج بطل المنطقة للمرحلة المتوسطة، وبطل المنطقة للمرحلة الثانوية من المناطق الإدارية الـ16، فيما ستكون المرحلة النهائية عبارة عن بطولة مجمعة لأبطال المناطق في إحدى المدن للتتويج على مستوى السعودية.



 مواهب المملكة

أكملت اللجنة المنظمة للدوري كافة الترتيبات الخاصة بتدشين الدوري، وأتمت جميع الجوانب التنظيمية، الفنية والإدارية والإعلامية، لبدء منافسات الدوري في محافظات ومدن السعودية، في حدث رياضي كروي كبير تشهده ملاعب مدارس التعليم العام.

وستكون المواهب من كافة أرجاء المملكة من عمر 12 عاما حتى 18 عاما، حيث تتم المنافسة بين 13 منطقة بعدد 5 آلاف فريق لكل فئة عمرية في دوري المدارس 2019 السعودي.

 العامة والنخبة

تم تقسيم دوري المدارس إلى فئتين وهما (البطولة العامة، بطولة النخبة)، بحيث تتضمن البطولة العامة 4 آلاف فريق لكل فئة من الفئات العمرية المحددة، وسيتم توزيعها على ألف مجموعة تتنافس في مجموع 6 آلاف مباراة لكل فئة، ليكون بالبطولة بطل في النهاية لكل منطقة، وعن بطولة النخبة فتم تخصيصها لفئتين فقط، وهما 18 عاما و15 عاما، وهي تتكون من ألف فريق تم توزيعهم على 250 مجموعة، ليتنافسوا في مجموع 1500 مباراة لكل فئة من الفئات العمرية، وفي النهاية يتم الوصول إلى بطل المنطقة في دوري المدارس 2019 بالمملكة.