أكدت الأميرة لمياء بنت فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، حرم نائب أمير منطقة القصيم، أهمية تسويق التدريب التقني والمهني عبر المحافل والمسابقات الإيجابية النافعة، والتي تسهم في نشر الوعي التقني والمهني بين أفراد المجتمع، وتعريف الشباب والفتيات بالتخصصات الفنية المتاحة والآفاق المستقبلية للعاملين والعاملات بها، منوهة بالجهود التي بذلت من الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة، وكل القيادات في مسابقة المهارات بمنطقة القصيم 2019، والتي تساعد على تنمية فن المهن الصناعية والخدمية على أعلى المقاييس العالمية، وتسهم في تسويق التدريب التقني والمهني وتوعية أفراد المجتمع في المنطقة، ليعود عليهم بالنفع والفائدة على المستويين العام والشخصي.



جاء ذلك، خلال رعايتها -نيابة عن الأميرة عبير بنت سلمان المنديل، حرم أمير منطقة القصيم- حفل جائزة مسابقة المهارات بمنطقة القصيم 2019، والتي نظمتها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة بمقر الكلية التقنية للبنات بمحافظة الرس.



شاهد الحضور عرضا مرئيا عن مسابقة المهارات بمنطقة القصيم 2019، شمل المهارات التي قدمت في المسابقة، إضافة إلى الأهداف والجوائز المقدمة للفائزات عبر 3 مستويات لكل مهارة، خلال مسابقة المناطق والمؤهلة للمسابقة الوطنية والمسابقة العالمية.



وقالت المشرف العام على تدريب قطاع البنات في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتورة نوف القحطاني، إن «المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ترعى هذه المسابقة عبر 12 مهارة تهدف إلى إبراز الدعم الوطني المتصاعد والمتنامي لإعداد مخرجات مهنية تلبي احتياجات سوق العمل السعودي من الوظائف المهنية والتقنية والخدمية» مشيرة إلى أن المسابقة دليل واضح على أن المستقبل الوظيفي لأبنائنا وبناتنا هو في إتقانهم مهارات العمل في مختلف المجالات. وباركت للفائزات الـ9 من مجمل 153 متقدمة.



وفي ختام الحفل، كرّمت حرم نائب أمير منطقة القصيم الفائزات، بعد إعلان نتائج المسابقة عبر 3 فروع، هي: مهارة تقنية الأزياء، ومهارة التصميم الجرافيكي، ومهارة تصفيف الشعر ومعالجته.



وكرّمت بعد ذلك جامعة القصيم، ممثلة في كلية التصاميم، وعددا من الجهات واللجان المنظمة للمسابقة.