رفع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده على ما يحظى به الرياضيون في المملكة من دعم واهتمام دائمين. وقال عقب تدشين خادم الحرمين الشريفين، أول من أمس، مشاريع الرياض التنموية بحضور ولي العهد بمنطقة قصر الحكم: «فخور بما توليه القيادة الرشيدة لقطاعي الشباب والرياضة، فنحن ولله الحمد نحظى في هذه البلاد الطاهرة باهتمام ودعم غير مسبوقين من حكومتنا الرشيدة لتطوير الرياضة وتوفير البيئة المناسبة لشباب هذا الوطن لمزاولة نشاطاتهم الرياضية بالشكل الأمثل». وأضاف: «تدشين مشروع تطوير مدينة المجمعة الرياضية ومشروع نادي الأنوار الرياضي بحوطة بني تميم سيعودان بالنفع الكبير لأبناء هاتين المحافظتين وما جاورهما، وسيزيد من نسبة النشاط الرياضي بين شبابها بتوفير بيئة رياضية حديثة تجذب الشباب وتمنحهم دافعاً لاستثمار هذه المنشأة بالشكل المناسب». من جانب آخر، قال رئيس الهيئة العامة للرياضة في تصريحات إعلامية «نعتبر أنفسنا محظوظين في القطاع الرياضي بدعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ونسعى لأن نصل لطموحاتهما».


أبرز ما جاء في حديث رئيس هيئة الرياضة


الهيئة العامة للرياضة لها أدوارها المناطة بها ولا تتدخل في شؤون الاتحادات.



اجتمعت باتحاد القدم ونحاول مساعدتهم في تجاوز أي مشاكل وتصحيح بعض الأمور المهمة لتطبيق اللوائح النظامية والشفافية في تطبيقها.



أعدنا صياغة اللوائح والأنظمة في اللجنة الأولمبية وأعدنا هيكلتها واتحاد القدم مسؤول عن نظامه الأساسي وتعديله.



أنهينا إعادة زراعة ملعب الأمير فيصل بن فهد في الوقت المحدد وسننتهي من زراعة ملعب الملك فهد في 28 فبراير الجاري.



نحن بصدد الانتهاء من وضع تراخيص الأندية التجارية الخاصة بما فيها أندية كرة القدم، ونعمل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في إصدار لوائح بهذا الشأن.



هناك طلب كبير من المدارس للمشاركة في مشروع دوري المدارس، ووصلنا نحو 6000 مدرسة ستخوض مبارياتها على 400 ملعب.