استبشرت الجماهير الرياضية في منطقة عسير خيرا مع المستويات الفنية التي قدمها قطبا المنطقة الكرويين، أبها وضمك، وتواجدهما في قمة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، حيث يتصدر الأول ترتيب فرق الدوري، فيما يحل الثاني في المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر.


نتائج مميزة


حقق الفريقان نتائج مميزة خلال الجولات الـ24 الماضية من عمر الدوري، وطوال مشوارهما خلال تلك الجولات لم يغيبا عن مناطق المنافسة، بل إنهما تبادلا الصدارة في عدة جولات، فكانت الصدارة ضمكاوية قبل أن تنتقل إلى أبها، ورغم التراجع في بعض الجولات، إلا أن قطبي عسير تمسكا بتواجدهما ضمن ركب المقدمة والمنافسة.


صلابة دفاعية


يعد الفريقان من أقوى الفرق دفاعيا ويتقاسمان المركز الثالث من حيث القوة الدفاعية، فشباك كل منهما لم تستقبل سوى 20 هدفا.


ضمك الأقل خسارة


على صعيد تلقي الخسائر، كان فارس الجنوب الأقل خسارة، حيث تلقى 3 خسائر وكانت أمام أبها والجبلين والأنصار، فيما تلقى أبها 5 خسائر كانت أمام هجر والطائي والعروبة والقيصومة والخليج.


انتصارات أبهاوية


نجح الفريقان في تحقيق انتصارات متتالية، حيث تمكن أبها من تحقيق الفوز في 12 مباراة مقابل تحقيق ضمك لـ10 انتصارات خلال الجولات السابقة.


تعادلات منهكة

 


كان لكثرة التعادلات دور كبير في فقدان الفريقين لعدد من النقاط، فأبها تعثر بالتعادل في 7 مباريات خاسرا 14 نقطة، فيما أنهكت كثرة التعادلات ضمك الذي وقع في فخ التعادل خلال 11 نقطة فاقدا 22 نقطة.


هجوم قوي

 


يعد هجوم ضمك الأقوى والأفضل على صعيد الدوري، حيث زار لاعبوه شباك المنافسين 34 خلال 24 مباراة، بينما سجل مهاجمو أبها 28 هدفا في 24 مواجهة خاضها الفريق.

 


التركيز مطلب


تبقى من عمر الدوري 14 جولة متتالية، وهي ليست بالقليلة أو البسيطة وخلالها ستكون المنافسة على أشدها ويحتاج الفريقان، لكمال مشوارهما المميز ببلوغ دوري المحترفين، إلى التركيز، سواء على الصعيد الإداري أو الفني وحتى على مستوى اللاعبين، ومواصلة حصد النقاط وتحقيق الانتصارات المتتالية، فالباب لايزال مفتوحا أمام جميع أندية الدوري الـ20 لخطف إحدى بطاقات الصعود، إلا أن تصادم الفرق المنافسة سيجعل وضع قطبي عسير أفضل، خصوصا أنهما أنهيا مواجهتيهما المباشرتين مبكرا.


الفريقان قدما مستويات مميزة خلال 24 جولة.


43 نقطة منحت أبها الصدارة و41 نقطة جعلت ضمك ثالثا.


62 هدفا سجلها الفريقان خلال الجولات الماضية.


29 نقطة فقدها أبها بتعادله 7 مرات وتلقيه 5 خسائر.


 31 نقطة خسرها ضمك بتعادله 11 مرة وخسارته 3 مباريات.


قطبا عسير يعدان من أفضل الفرق دفاعيا.