يقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة موسما مثاليا، بالرغم من الظروف التي مر بها في القسم الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، والتي كان أبرزها إقالة مدربه البرازيلي فابيو كاريلي.

 


صفقات ناجحة


أوكلت الهيئة العامة للرياضة في إبريل 2017 مهمة رئاسة النادي للاعب السابق حاتم خيمي، حيث أبرمت إدارة خيمي صفقات ناجحة في فترة الانتقالات الصيفية، واستطاعت التعاقد مع أكثر من 20 صفقة غيّرت بها جلد الفريق، بالإضافة إلى المدرب كاريلي.

وبعد مرور 20 جولة من الدوري يحتل الوحدة المركز السادس برصيد 31 نقطة.


سقف أعلى


بالنظر إلى تعاقدات إدارة خيمي يتضح جليا أن طموح الوحداويين لم يكن مجرد البقاء موسم آخر في دوري المحترفين، بل إن سقف طموح الفريق المكاوي كان أعلى من ذلك بكثير.


مقارعة الكبار


نجح الوحدة في فرض اسمه كأحد أقوى فرق الدوري هذا الموسم، وتمكن بكل اقتدار من مقارعة الفرق القوية بالدوري، بل والتغلب على بعضها أحيانا.

ولعب الوحدة حتى الآن 5 مباريات مع الفرق الأربعة الأوائل بالدوري (الهلال والنصر والأهلي والشباب) استطاع أن يكسب اثنتين منها، وخسر 3 لقاءات كانت آخرها أول من أمس أمام الشباب صفر/1.

وبدأ الوحدة مباريات «المحك أمام الشباب في الدور الأول، وخسر بهدف للاشيء في الجولة الـ8، بعد ذلك خسر من الهلال بثلاثة أهداف في الجولة الـ9.

المباراة الثالثة كانت أمام النصر في الرياض، واستطاع الوحدة أن يحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، بفضل مهاجمه الواعد أحمد عبده ضمن الجولة الـ11.

واختتم الوحدة مبارياته في الدور الأول بلقاء الأهلي في مكة، ونجح الفريق بامتياز، وحقق نقاط المباراة كاملة بهدفين للثنائي ماركوس جيليرمي وروميلو أوتيرو.


مباريات صعبة


بعد لقاء أحد الجمعة المقبل ضمن الجولة الـ22، يدخل الوحدة في سلسلة من المباريات الصعبة تبدأ بلقاء الباطن في حفر الباطن، ثم ينتقل لمواجهة قطبي العاصمة (الهلال والنصر) على التوالي، ثم يسافر إلى بريدة لمواجهة التعاون (خامس الترتيب)، قبل أن يستقبل الاتفاق والفيصلي على التوالي، ويختتم الوحدة سلسلة مبارياته الصعبة بلقاء الأهلي في جدة في الـ17 من إبريل المقبل.

 


9 انتصارات خلال 20 جولة

 


4 تعادلات

 


7 خسائر

 


23 هدفا وعليه 22

 


5.84 التقييم العام للفريق هذا الموسم