تقام اليوم 7 مواجهات، ضمن منافسات ملحق دوري أبطال آسيا المؤهل إلى دور المجموعات، التي سينطلق في الرابع من مارس المقبل، تحجز من خلالها 7 أندية مقاعدها في البطولة القارية الكبرى.



 مهمة صعبة

تبرز مواجهة النصر الإماراتي وباختاكور الأوزباكي، التي يحتضنها استاد آل مكتوم في دبي، ويتطلع النصر الذي حقق المركز الرابع في الدوري الإماراتي الموسم الماضي، للعودة إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، بعدما كانت مشاركته الأخيرة عام 2016، ولكن يتوجب عليه تجاوز باختاكور الأوزباكي، الذي يدخل بطولة هذا العام بتشكيلة متجددة، ويمتلك سجلا مميزا في البطولة من خلال تسجيل العديد من المشاركات، رغم غيابه عنها منذ عام 2016.

ويلتقي الغرافة القطري وذوباهان الإيراني، ويستقبل مواطنه الريان فريقا إيرانيا آخر هو سابيا.



 آمال قوية

على صعيد مواجهات شرق القارة، يخوض شاندونج لونينج الصيني مواجهة صعبة أمام هانوي الفيتنامي، الذي يضم في صفوفه العديد من لاعبي منتخب فيتنام، الذي توج بلقب بطولة منطقة آسيان 2018، وبلغ ربع نهائي كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ويتطلع سانفريس هيروشيما الياباني لبلوغ دور المجموعات، بعد غياب استمر من عام 2016، وذلك عندما يتقابل مع تشيانجراي يونايتد التايلاندي، الباحث عن الظهور الأول بدور المجموعات.

ويطمح كاشيما انتليرز الياباني حامل اللقب لخطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، عندما يتقابل مع نيوكاسل جيتس الأسترالي، وتوج كاشيما بلقب البطولة العام الماضي، بعدما تغلب في الدور النهائي على بيرسيبوليس الإيراني، وفي المقابل تأهل نيوكاسل جيتس إلى الدور التمهيدي، بعدما تغلب في المرحلة الأولية الثانية على بيرسيجا جاكرتا الإندونيسي.

ويأمل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل عام 2012 إلى تسجيل حضوره السابع في دور المجموعات، وذلك عندما يتقابل مع بيراك الماليزي.