أعلن الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان عن تعيين رئيس لجنة المسابقات السابق في الاتحاد السعودي للشطرنج ياسر العتيبي مديرا للفعاليات والبرامج في الاتحاد الآسيوي للشطرنج كأول سعودي يتولى هذا المنصب في الاتحاد الآسيوي للعبة.



وجاء اختيار العتيبي بعد النجاحات العديدة التي حققها عقب حصوله على الشارة الدولية كأول منظم وحكم دولي للعبة الشطرنج في المملكة، ومساهمته في تنظيم العديد من البطولات ومسابقات الشطرنج الناجحة في المملكة والتي كان آخرها بطولة العالم على كأس الملك سلمان الدولية التي استضافتها الرياض وبطولة المملكة، وعدة بطولات محلية ودولية في مدن المملكة.



وسبق لياسر العتيبي المشاركة كحكم في أولمبياد العالم بالنرويج عام 2014 وأولمبياد العالم في أذربيجان في عام 2016 وأولمبياد العالم في جورجيا عام 2018، ونظم أكثر من 80 بطولة دولية للشطرنج من عام 2010 إلى عام 2018.



وقدم العتيبي شكره إلى رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان على ثقته وتعيينه في هذا المنصب، مؤكدا أن تلك الثقة ستكون دافعا معنويا كبيرا له لمواصلة العمل لخدمة اللعبة وتشريف المملكة من خلال تقديم الفكر التطويري للعبة ونشر أنشطتها في أكثر من 50 دولة تهتم باللعبة في أكبر قارات العالم آسيا.