تقيم هيئة الترفيه في الـ28 من الشهر الجاري حفل تكريم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، للفنان الراحل أبو بكر سالم، بحضور كوكبة من نجوم الفن السعودي والخليجي.

وسيحيي الحفل نخبة من كبار الفنانين السعوديين والخليجين منهم أصيل أبو بكر، وعبادي الجوهر، وعبد الرب إدريس، وعبدالله الرويشد، وعبدالمجيد عبد الله، ورابح صقر، ونبيل شعيل، وراشد الماجد، وماجد المهندس، وأحمد فتحي، وعلي بن محمد، ومطرف المطرف وفؤاد عبد الواحد، بالإضافة إلى أداء للفنان أبو بكر سالم بتقنية الهولوجرام.

ويأتي تكريم الفنان أبو بكر سالم، الذي توفي قبل أكثر من عام، لخدمته الأغنية العربية عامة، والخليجية بشكل خاص طوال 6 عقـود، نثر فيها أعماله الغنائية، التي حظيت بانتشار كبير، خليجيا وعربيا، ونالت إعجاب جميع الأذواق الفنية.

وقال الفنان عبادي الجوهر «إن مبادرة تكريم الفنان الراحل تعد بادرة وفية من قبل هيئة الترفيه، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لمشواره الفني الطويل والجميل الذي قدم خلاله مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة».

ويعود آخر تكريم للفنان أبو بكر سالم إلى حفلة اليوم الوطني السعودي الـ87 في 2017، حيث تم تكريمه بوصفه أحد رموز الغناء الوطني، وذلك ضمن احتفالية ضخمة، بمشاركة نجوم الفن، الخليجي والسعودي.