أكدت مصادر عسكرية يمنية، أن رجال قبائل «حجور» تمكنوا أمس، من تحقيق انتصارات كبيرة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، بإسناد جوي من طائرات تحالف دعم الشرعية، في مديرية كشر شمال غربي محافظة حجة.

وقالت مصادر إن «رجال القبائل انتقلوا من الدفاع إلى الهجوم، حيث شنوا سلسلة هجمات متواصلة على مواقع الميليشيات الانقلابية في الجهة الشرقية لمديرية كشر، وتمكنوا من طرد الميليشيات من جبال الشرفاني، ومغربة الشرفاني، وعريش العضلي، كما حاصروا مجاميع من الميليشيات في منطقة مخيض».

وأسفرت المواجهات، بحسب المصادرعن مقتل أكثر من 35 عنصرا من الميليشيات، بينهم القيادي عمار محمد على منصر الكعبي، أحد شيوخ قبائل وائلة، وتم دحر الميليشيات من معظم المرتفعات شرق منطقة العبيسة ومنها جبال القواعد والعكيرة، والواسط، والزعلة والقشبة، والهجر، ووادي الذيب وقريات.

كما تمكنوا من قطع خط الإمداد عن الميليشيات الذي يربط بين منطقة قريات وجبل المندالة.

وتزامنت المعارك مع غارات شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات، وتدمير آليات عسكرية في جبلي المندلة، والشاحي.


 


معارك صعدة


إلى ذلك، فقد تمكنت قوات الجيش اليمني في اليومين الآخيرين، من تحرير مواقع استراتيجية في جبهة عاكفة بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وبحسب مصادر ميدانية، فقد حررت قوات الجيش سلسلة جبال «المقصوص» وعدد من المواقع المحيطة بها، عقب معارك ضارية خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وساندت مدفعية التحالف العربي لدعم الشرعية، قوات الجيش في المعارك، مستهدفة مواقع الميليشيا وتعزيزاتها.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، علاوة على استعادة قوات الجيش كميات من الأسلحة المتنوعة.