أكد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أن المملكة سخرت الإمكانات والجهود كافة لمكافحة الفساد متتبعةً بواطن هذه الآفة ومكافحتها وتجفيف منابعها وفق أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المستمدة منها.

وأشار خلال اجتماعه الدوري برؤساء دوائر قضايا الفساد بالإنجازات التي حققتها تلك الدوائر، وكان لها الأثر الفاعل في حماية النزاهة وتعزيز الثقة وإحكام الشفافية في كافة الإجراءات المتخذة في هذا الشأن.



التحقيق والادعاء

قال المعجب إن «النيابة العامة حازت على الثقة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، وذلك بدعمهما السخي والمتواصل لها الذي لا ينقطع، ومباركتهما للخطوات والإجراءات التي قامت بها في مكافحة الفساد والقضاء عليه التي تّوجت بصدور الأمر الملكي الكريم رقم (24242) وتاريخ 20 / 5 / 1439، القاضي بالموافقة على إنشاء دوائر متخصصة في قضايا الفساد بالنيابة العامة تتولى التحقيق والادعاء في تلك القضايا وترتبط بالنائب العام مباشرة، وهذا يدل على عظم وثقل المسؤولية التي أنيطت بالنيابة العامة».

وأضاف المعجب أن «مهمة محاربة الفساد وقطع دابره مهمة عظيمة، وهي جوهر العمل الذي أُنيط بكم، وهي الأمانة التي أولانا إياها ولي الأمر، وحرص على قيامنا عليها بكل تفانٍ واقتدار».



منزلة رفيعة

أكد النائب العام أن جهود النيابة العامة في مكافحة الفساد يعلمها الجميع، وتبوأت بموجب هذه الجهود منزلة رفيعة في مصاف دول المجتمع الدولي المعني بهذا الجانب، مهيباً بالجميع الإخلاص في العمل والحرص كل الحرص على استكمال إجراءات التحقيق في مثل هذه القضايا بكل كفاءة وإتقان لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في محاربة هذه الآفة وتتبعها والقضاء عليها متى ما وجدت، وفق خطط وإستراتيجيات عالية الدقة في ذلك الشأن تماشياً مع رؤية 2030 الموفقة في هذا الجانب.