شاركت 4 فرق سعودية وإماراتية في سلسلة من مبادرة التبادل الرياضي الخليجي للبنات «تحت 16 سنة» لكرة السلة، والتي نظمتها أكاديمية جدة يونايتد، واختتمت فعالياتها في دبي أمس، وشهدت مستويات كبيرة، وتنافسا مثيرا واستعراض لافت للمهارات، بهدف اكتساب الخبرة والاستعداد للمشاركات المحلية والخليجية.

وحقق جدة يونايتد ممثل المملكة في البطولة تقدما على شباب الأهلي الإماراتي، وقدم مستويات رائعة وأداء جيدا، وأكمل فريق المدرسة الأميركية الإماراتي وأكاديمية جام الواقعة في نادي النصر الإماراتي، وسط أجواء ودية، والتزام جميع المشاركات بالروح الرياضية، والحرض على اكتساب الخبرة، والاستفادة من المباريات التجريبية لتعزيز قدراتهن، خلال المنافسات الرسمية.

وشهدت البطولة حضورا لافتا للمسؤولات وأهالي اللاعبات في مباريات كرة السلة في الفرق المشاركة، حيث حضرت مديرة إدارة رياضة المرأة في النادي الأهلي الإماراتي، حمدة الشامسي ومديرة أكاديمية جدة يونايتد الرياضي معالي العبدلي، اللتان أكدتا على عدد من المكاسب الفنية العديدة للتبادل الرياضي الخليجي بالتحديد، فعلاوة على تصاعد المستوى الفني، فهو فرصة لتعزيز الروح الرياضية لدى اللاعبات، وزيادة الاحتكاك مع فرق قريبة في مستواها من الاحترافية.

وأشارتا إلى أن التبادل الرياضي يهدف إلى نشر ثقافة الروح الرياضية العالية والأخلاق الرياضية الحميدة، وترسيخ ثقافة احترام الخصم.