يعقد مجلس وزراء العدل والداخلية العرب اجتماعا مشتركا اليوم في تونس، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، لمناقشة تفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية.



اجتماع مشترك

أفادت الجامعة العربية في بيان لها أمس، أن الاجتماع يعقد باقتراح من مصر في الدورة 31 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي عقدت في مارس 2014، لافتة النظر إلى الاجتماعات التحضيرية التي عقدت لممثلي وزراء العدل والداخلية في الدول العربية لدراسة الاتفاقيات والإستراتيجيات والقرارات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب لتضمين نتائج هذا الاجتماع في وثائق الاجتماع الوزاري المشترك غدا.

وأكدت أن الاجتماع الوزاري المشترك يعقد في وقت حساس تتكاتف فيه جهود الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بهدف تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة لمكافحة الإرهاب وعلى وجه الخصوص الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.



وصول وزير الداخلية

كان وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب الأمير عبدالعزيز بن سعود، وصل إلى الجمهورية التونسية ليرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات وزراء الداخلية العرب.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار قرطاج الدولي وزير الداخلية التونسي هشام الفراتي، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي، وأعضاء الوفد الدبلوماسي في السفارة السعودية.