أكدت لاعبة أخضر البولينج، نهلة عدس، أنها استفادت من الدروس المكتسبة، خاصة الاحتكاك بلاعبات المنتخبات الأخرى، من خلال مشاركتها في البطولة العربية الخامسة التي اختتمت في القاهرة مؤخرا، بمشاركة 7 دول هي السعودية، ومصر، والعراق، والبحرين، والإمارات، والكويت، وعمان.

 

مفاجأة البطولة

كان المنتخب السعودي للسيدات مفاجأة البطولة ومثل الأخضر 4 لاعبات هن: نهلة عدس ودانة الفرج من المنطقة الشرقية، ومشاعل عبدالواحد وغادة النمر من الرياض، وكانت قد أقيمت تصفيات لاختيار الـ4 لاعبات قبل البطولة، حيث دخولهن في معسكر تدريبي في الرياض تحت إشراف المدربة البحرينية مريم مدارا. وتعتبر هذه البطولة الأولى خارجيا بالنسبة لأخضر البولينج للسيدات، ولكن سبق للسيدات المشاركة في 3 بطولات محلية أقامها الاتحاد السعودي للبولينج في أكتوبر الماضي بالرياض، والمنطقة الشرقية، وجدة. علما أن فريق الشرقية تم تكوينه بداية عام 2018.

 أقوى التجارب

سردت اللاعبة نهلة عدس عن تجربتها الأولى لـ«الوطن» قائلة إنها «تجربة المنافسة لأول مرة والتي تعتبر من أجمل وأقوى التجارب التي اكتسبتها، وتعرفت من خلالها علي لاعبات البولينج في منطقة الخليج والوطن العربي، واستفدت كثيرا من متابعتهن والاحتكاك بهن من خلال اللعب». وأكدت عدس أنها تعلمت الأهم وهو أن «قوة الفريق تكمن في صفوفه وفي تماسكنا يدا بيد وتكاتفنا معا من أجل تأدية الدور المنوط بمنتخبنا، وهو تمثيل وتشريف وطننا الحبيب بأفضل شكل ممكن، علاوة على أنها مسؤولية كبيرة على عاتقنا».

 دعم المرأة

تحدثت نهلة عن بدايتها: «كانت في بداية العام الماضي في صالة القصيبي، عندما قدم المركز دورة تعريفية عن البولينج، وقام الاتحاد السعودي للعبة بدعم المرأة للمشاركة في هذا المجال، ما شجعني على الاستمرار والالتزام بممارسة هذه الرياضة».  وعن الدروس المكتسبة من هذه البطولة قالت «أجمل شيء كان الإحساس الحقيقي بأن خليجنا واحد ووطنا العربي واحد، من خلال تعامل اللاعبات القدامى مع الجدد وتعاونهن ودعمهن لبعضهن». وأضافت: «رؤيتي لقوة الفرق المشاركة زرعت بداخلي عزيمة قوية لأثبت نفسي ومهارتي وأتفوق بصورة أكبر من المستوى الذي قدمته، وأن أقدم أداء أفضل مستقبلا». وتابعت: «لتحقيق ذلك سأفعل ما يفعله الكثير من اللاعبين المحترفين كنموذج، حيث سأضع جدولا بيانيا خاصا بي أسجل فيه أخطائي أو نقاط قوتي وضعفي وأعمل على تلافيها وتعزيز إمكانياتي وتحسينها وتطويرها وتكثيف التمارين».

 

الالتزام والعطاء

ووجهت اللاعبة نهلة عدس رسالة حثت من خلالها باقي اللاعبات على الالتزام والعطاء المستمر والاجتهاد أكثر ومنح الوقت الكافي للعبة البولينج، حتى يحصلن منها في المقابل على مردود ويستمتعن بالحصاد ويفخرن بالإنجاز الذي يسعى له الجميع داخليا وخارجيا لتشريف الوطن.