يطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة غدا الأحد جائزة الاعتدال في نسختها الثالثة، بحضور مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي، وأعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة.



وسيكون ذلك عند ترؤسه اجتماعًا مع أعضاء اللجنة التنفيذية لجائزة الاعتدال، سيلقي خلاله الضوء على عدد من الموضوعات من أبرزها هيكلة اللجنة التنفيذية ومهامها، والنظر في مجالات الجائزة، كما يستعرض الخطة الإعلامية المصاحبة لتدشين النسخة الثالثة للجائزة، وتطوير الموقع الإلكتروني، إضافة إلى مناقشة توصيات ورش العمل التحضيرية التي انعقدت لتطوير الإجراءات التنظيمية، وتعهد آلية استقبال الترشيحات وفرزها إلكترونياً، وتقييم سير أعمال الجائزة في دورتيها السابقتين.



وثمن عميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن بن يحيى آل المناخرة تخصيص أمير منطقة مكة وقتاً للاطلاع على سير أعمال الجائزة وذلك قبيل انعقاد مجلس الأمناء، مما يؤكد تبنِّيه فكر الاعتدال ومنهجه.



وأكد آل المناخرة أنَّ جائزة الاعتدال نبعت من فكر الأمير خالد الفيصل ورؤيته في بناء الإنسان والمكان وتحقيق الإنجاز والتميز والإبداع فيهما، ورسالته التي تحمل عنوان «لا للتطرف لا للتكفير لا للتغريب، نعم للاعتدال في الفكر والسياسة والاقتصاد».