في وقت صعدت ميليشيات الحوثي الانقلابية من اعتداءاتها في مدينة الحديدة غربي اليمن، قالت مصادر يمنية، إن القيادي الميداني الحوثي أحمد نبيل السواري لقي مصرعه مع عشرات المتمردين من عناصر الميليشيات، بغارات لتحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعاً للحوثيين في منطقة العبيسة في مديرية كشر شمال غربي محافظة حجة.

وأوضحت المصادر أن أحمد السواري هو نجل رجل الأعمال نبيل أحمد السواري، صاحب مجموعة السواري الصناعية في صنعاء، وانضم إلى الميليشيات بعد الانقلاب، وكان يقود كتيبة للميليشيات تتولى عملية اقتحام المنازل واعتقال السكان في قرى كشر بعد اقتحامها.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، مساء أول من أمس، عن سقوط أكثر من 200 قتيل من عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية في عمليات بإسناد من قوات التحالف في مديرية كشر.

وقال التحالف، إن الهدف من الضربات الجوية النوعية هو حماية المواطنين اليمنيين بمديرية كشر من الميليشيات الحوثية.

وكشف أن الضربات الجوية ركزت أهدافها على قطع طرق الإمداد والمقاتلين عن الميليشيات الحوثية.

 خروقات في الحديدة

على صعيد آخر، شهدت مدينة الحديدة خلال الساعات الأخيرة تزايدا في خروق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية بخرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

وأشار التحالف إلى أنه رصد 41 خرقا خلال الـ24 ساعة الماضية، شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة وصواريخ «الهاون» وصواريخ «الكاتيوشا».

 وكان التحالف قد أعلن، أول من أمس، أن خروقات الحوثيين في الحديدة، تجاوزت 65 خرقا في أقل من 24 ساعة،  بينما أعلنت القوات المشتركة المدعومة من التحالف عن صد هجوم حوثي بمديرية الدريهمي.

 


 أهداف التحالف في حجة


قطع طرق الإمداد والمقاتلين عن الميليشيات


حماية المواطنين اليمنيين من الهجمات الحوثية


استهداف التجمعات الحوثية في محافظة حجة