منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، لاعبي المنتخب السعودي الحاصلين على ميداليات أولمبية بدورة الألعاب الثالثة للشباب التي أقيمت في الأرجنتين، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجتين الأولى والثانية، وتمنى خادم الحرمين الشريفين، للجميع التوفيق لرفع اسم المملكة عاليا في مختلف المشاركات الرياضية العالمية القادمة.








منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لاعبي المنتخب السعودي الحاصلين على ميداليات أولمبية بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب التي أقيمت في الأرجنتين، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجتين الأولى والثانية.

جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين، أمس، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بن عبدالعزيز، ورئيس الوفد الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، واللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين.

وهنأ خادم الحرمين الشريفين، الجميع بهذا الإنجاز الأولمبي، متمنيا لهم التوفيق لرفع اسم المملكة عاليا في مختلف المشاركات الرياضية العالمية القادمة.



منح أوسمة

تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للاعب الكاراتيه الحاصل على ميدالية ذهبية أولمبية محمد بن عايض العسيري، ووسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية للاعبين الحاصلين على ميداليتين برونزيتين أولمبيتين لكل من لاعب ألعاب القوى محمد بن دحيم المعاوي، ولاعب رفع الأثقال علي بن يوسف العثمان.



عبدالعزيز الفيصل: الاستقبال مفخرة لكل الرياضيين

رفع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بن عبدالعزيز، خالص الشكر والامتنان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة استقباله أبناءه أبطال ونجوم الألعاب الأولمبية الذين مثلوا المملكة في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب التي أقيمت بالأرجنتين مؤخرا.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في تصريح بهذه المناسبة، إن استقبال خادم الحرمين الشريفين للأبطال الأولمبيين هو تجسيد للاهتمام والدعم اللذين يحظى بهما القطاع الرياضي بمختلف أنشطته وألعابه، عادّاً هذا الاستقبال مفخرة لكل الرياضيين، وحافزاً لتحقيق أفضل النتائج والظهور بالصورة المشرفة في مختلف المناسبات الرياضية القادمة.



نجاحات وإنجازات

بين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، أن جميع ما تحقق ويتحقق من نجاحات وإنجازات في مختلف المنافسات الرياضية يعود الفضل الأكبر في الوصول إليه لقيادتنا الرشيدة، من خلال المتابعة الدائمة والحرص المستمر من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، مشيرا إلى أن تقليد البطل الأولمبي محمد عسيري الحاصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه بوسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، وتقليد النجمين الأولمبيين محمد المعاوي، وعلي العثمان بوسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية، ما هو إلا تأكيد لهذا الاهتمام المتواصل الذي يحظى به الرياضيون في مختلف مشاركاتهم، ودافع كبير لهم ليمثلوا وطنهم خير تمثيل.

ونوه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالدعم والاهتمام المستمر من القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، وتوفير كل ما من شأنه رفعة الرياضة السعودية في مختلف المحافل.


وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى



 لاعب الكاراتيه الحاصل على ميدالية ذهبية أولمبية

محمد بن عايض العسيري



 


وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية


01

لاعب ألعاب القوى

محمد بن دحيم المعاوي

 


02

لاعب رفع الأثقال

علي بن يوسف العثمان

 


 حاصلان على ميداليتين برونزيتين أولمبيتين