جاء تتويج الفريق الأول لكرة اليد في نادي الوحدة ببطولة كأس الأمير سلطان بن فهد ليضفي أجواء تنافسية قوية في اللعبة التي تعد إحدى الألعاب الشعبية على مستوى المملكة، بعد سيطرة كبيرة من قبل النادي الأهلي بجدة وأندية المنطقة الشرقية وتحديدا النور والخليج.

 


لقب ثالث


توج الوحدة بالبطولة عقب تغلبه في المباراة النهائية للنسخة الـ41 للبطولة، على نظيره الصفا 26 / 21، ليكون التتويج الثالث للفريق بالبطولة عبر تاريخه، بعدما توج الكواسر بلقبي 2003 و2005. وكان الوحدة توج ببطولة دوري الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد مرتين موسمي 2000 و2009.


 سيطرة أهلاوية


يعد الأهلي أكثر الفرق تتويجا باللقب بـ22 بطولة أولها كان في موسم 1980 آخرها في موسم 2013، قبل أن يكسر مضر التفوق الأهلاوي ببطولة 2014 ويسيطر النور على النسخ الأربع المتتالية منذ موسم 2015 وحتى 2018.

ويلي الأهلي فريق النور بـ7 ألقاب، فالخليج بـ6 ألقاب، فالوحدة بـ3 ألقاب، ولقب واحد لمضر والهلال والاتحاد. وعلى صعيد دوري الأمير فيصل بن فهد يتصدر الأهلي قائمة الأبطال برصيد 19 لقبا، يليه الخليج بـ9 بطولات، فالنور بـ7 ألقاب، فمضر بـ3 ألقاب، ولقبان للوحدة ولقب للاتحاد.


تنوع الأبطال


هنأ رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، محمد المنيع، إدارة وجماهير ولاعبي الوحدة، اليوم السبت، بمناسبة تتويج الفريق بلقب النسخة الـ41، من كأس الأمير سلطان بن فهد.

وقال المنيع: «وجود بطل جديد يصب في صالح اللعبة، ويعطي مؤشرا على وجود فرق أخرى، قادرة على منافسة فريقي النور ومضر، اللذين سيطرا على بطولات اليد السعودية، طوال السنوات الخمس الماضية». وأضاف: «تنوع الأبطال يفرز عددا جديدا من المواهب، ويؤدي إلى قوة الدوري».

وتابع: «التعديلات الأخيرة التي جرت، بتقليص عدد الأدوار النهائية للبطولة، آتت ثمارها، من خلال المواجهات التي جرت بين فرق قوية».

 


5 بطولات في كرة اليد حققها الوحدة.


الكواسر غابو عن بطولات اليد 10 مواسم.

 


الأهلي توج بـ41 لقبا في كرة اليد السعودية.


أندية الشرقية سيطرت على بطولات آخر 5 مواسم


 2009 كان آخر لقب حققه الوحداويون.