ستكون المواجهة بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي أقوى مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسب القرعة التي سحبت الجمعة في نيون السويسرية.

وسيستعيد الفريقان ذكريات نهائي نسختي 2009 و2011 حين خرج النادي الكتلوني منتصرا 2/ صفر و3/ 1 تواليا، لكنهما سيتواجهان للمرة الأولى، بعيدا عن النهائي منذ دور الأربعة لنسخة 2008 حين فاز يونايتد إيابا بهدف بول سكولز، بعد أن تعادلا سلبا في الذهاب، وتوج لاحقا باللقب على حساب مواطنه تشلسي.



صدام

بعد أن حول خسارته ذهابا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر/2 إلى فوز إيابا 3/ صفر بثلاثية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، يصطدم يوفنتوس الإيطالي بشبان أياكس أمستردام الهولندي، الذين حققوا مفاجأة مدوية بتجريد ريال مدريد الإسباني من اللقب باكتساحه 4/ 1 في معقله، بعد أن خسروا ذهابا في أمستردام 1/ 2.



فك العقدة

يأمل مانشستر سيتي بطل إنجلترا أن يفك عقدته القارية ضد فرق من بلاده، حين يصطدم بتوتنهام هوتسبر، الذي خسر مبارياته المحلية الثلاث الأخيرة ضد فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، الباحث عن رباعية تاريخية.

ويواجه قطب إنجلترا الآخر ليفربول الذي تأهل إلى ربع النهائي، بعدما انتزع بطاقته من معقل بايرن ميونيخ الألماني (3 /1 إيابا وسلبيا ذهابا)، بورتو البرتغالي في إعادة لثمن نهائي الموسم الماضي.

وتقام مباريات الذهاب في 9 و10 إبريل والإياب في 16 و17 منه. وسحبت أيضا قرعة الدور نصف النهائي، التي ستضع ليفربول، في حال تخطيه بورتو، مع الفائز من مواجهة برشلونة ومانشستر يونايتد، على أن تكون المواجهة الثانية بين الفائز من توتنهام وسيتي، وآياكس ويوفنتوس.


 


برشلونة VS مانشستر يونايتد


يوفنتوس VS آياكس امستردام


ليفربول VS بورتو


مانشستر سيتي VS توتنهام هوتسبر