يبدو أن الفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية، يسير في نفق مظلم خلال مشواره بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تاركا خلفه الكثير من التساؤلات والتكهنات، حول مستقبل الفريق، الذي بدأ بداية قوية وحقق نتائج مميزة، قبل أن يتراجع إلى مواقع الخطر والهروب من مناطق الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.


تراجع مخيف


تراجع الفريق في سلم الترتيب بشكل مخيف خلال الجولات الماضية، ووصل مع نهاية الجولة 24، إلى المركز الـ11 في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن كان في المركز الثامن، مطلع العام الحالي.

وعانى الفريق في الجولات الماضية، من التفريط في النقاط، ولم يفز سوى في لقاء واحد من إجمالي 9 مواجهات خاضها في العام الجديد، حيث خسر 23 نقطة.


تعاقدات منطقية


على الرغم من التعاقدات المنطقية التي أبرمها النادي الشرقي في الميركاتو الشتوي، بضم مختار فلاتة، بجانب الجزائري مختار بلختير، والغاني محمد فاتاو، والبرازيلي جورجي دي سيلفا، والتعاقد مع أكثر من لاعب صاعد، في مقدمتهم عبد المحسن القحطاني، إلا أن الفريق واصل الترنح.

 


محصلة ضئيلة


لعب القادسية 24 لقاء في دوري المحترفين السعودي، حيث فاز في 7 وتعادل في 3 مباريات، وخسر في 14 لقاء، برصيد 24 نقطة، وهي محصلة غير كافية لنجاته من شبح الهبوط واللحاق بمناطق الدفء في سلم الترتيب.


 4 مدربين


أشرف على القادسية منذ بداية الدوري، 4 مدربين، بداية من المدرب الصربي ألكسندر ستانوفيتش، ثم الوطني عبد العزيز البيشي، قبل أن يستلم المهمه البلغاري بيتفا، الذي قدم نتائج إيجابية بعد تسلمه لزمام الأمور في الفريق القدساوي، قبل أن يتراجع المستوى خلال الفترة الأخيرة، وتتم إقالته وتكليف الوطني بندر باصريح بالمهمة الصعبة والذي قاد الفريق في آخر مبارياته أمام الفيصلي التي خسرها الفريق صفر / 3.

 


4        مدربين قادوا القادسية.

14   خسارة تعرض لها الفريق.


23  نقطة فقدها الفريق خلال 2019

7        انتصارات فقط حققها بنو قادس.