أشاد عددا من أبطال العالم للشطرنج بالتنظيم الرائع لبطولة حائل الدولية للشطرنج، التي تنظمها غرفة حائل بالتعاون مع الاتحاد السعودي للشطرنج في فندق الملينيوم في حائل، وتستمر من 15- 19 مارس، وأكدوا أن بطولة حائل للشطرنج تعد من أجمل البطولات تنظيما ومنافسة وحماسا بين المشاركين، مقدمين شكرهم وتقديرهم للمنظمين على حسن التنظيم والضيافة والاستقبال.



وأكد اللاعب الدولي الهندي سيرام جاه أن بطولة حائل للشطرنج تعد من أفضل بطولات العالم تنظيما وترتيبا، وقال شاركت في 57 بطولة على مستوى العالم، وبطولة حائل تعد أفضلها، وأشاد سيرام بالأجواء الجميلة للبطولة والبرنامج السياحي المعد لأبطال العالم كون حائل منطقة سياحية تضم في جعبتها الكثير من الآثار والعمق التاريخي، خلاف الأجواء الجميلة المعتدلة والطبيعة، التي لفتت أنظارنا كمتسابقين .



وبينت



 اللاعبة الدولية الأرمينية سيرينا قولماكا أن هذه هي الزيارة الأولى للمملكة، ولعبت هنا قبل سنة ونصف من بطولة العالم، وكان التنظيم والترتيبات وقتها جيدا، وقررت المشاركة في هذه البطولة، والتي أعجبت بهذه الترتيبات والتنظيم الرائع فيها، والذي يعد من أفضل البطولات ترتيبا، وعن أجواء البطولة قالت تجد الحماس والندية والإثارة والأجواء الجميلة المهيأة للاعبين، وأتمنى أن أحقق نتائج جيدة.



من جهته أكد  اللاعب الصيني "وانج هو " المصنف "30" على العالم أن هذه هي الزيارة الثانية لي للمملكة، فالأولى كانت للرياض والثانية إلى حائل، وبكل صراحة في كل زيارة أحضر فيها للمملكة، اكتشف الكثير وأعجب بالاهتمام الكبير بلعبة الشطرنج، وكذلك بالاهتمام بالضيوف وحسن الاستقبال والضيافة لزوارها عموما.



وأضاف: إنني شاركت بالعديد من البطولات على مستوى العالم، والبطولتان اللتان شاركت بهما في السعودية تواكبان البطولات العالمية، وقال إن الجميل الذي شاهدته في هذه اللعبة، هو العدد الكبير المشارك من نجوم العالم .



ووصف بطل العالم للشطرنج المصري أحمد عدلي بطل إفريقيا ،  البطولة الدولية في حائل بالرائعة تنظيميا وجماهيريا وعلى مستوى الدعم الإعلامي، وقال: نشكر المملكة وهيئة الرياضة والاتحاد السعودي للشطرنج، وكذلك مدينة حائل التي أزورها أول مرة وحقيقة الأجواء هنا رائعة وجميلة في حائل.



 وأضاف أشكر المملكة على الاستضافة والاستقبال الحار وكرم الضيافة وهذا ليس مستغربا على السعودية، وأبان أن منطقة حائل منطقة سياحية وجاذبة للزوار، وبالفعل أجوائها وطبيعتها، وما تحويه من كنوز أثرية هي جذابة للزوار . 



وقالت اللاعبة  البولندية "سوكر مونيكا" الأولى على بولندا وال 24 السيدات في العالم أن هذه هي المرة الأولى، التي أزور فيها المملكة، وأشارك بهذه البطولة الرائعة، وأبانت أن التنظيم الذي شاهدته تنظيم رائع ومرتب وأجواء البطولة جميلة جدا، خلاف أجواء المدينة المستضيفة الجميلة والطبيعة الخلابة التي نشاهدها، وقدمت شكرها للمنظمين على حسن الاستقبال والتنظيم الرائع.