يتطلع الفريق الأول لكرة القدم في نادي ضمك إلى اعتلاء قمة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، لو مؤقتا وخطف نقاط مهمة، حينما يحل ضيفا ثقيلا على النجوم، في انطلاق منافسات الجولة الـ29 للدوري، ويريد نجران مواصلة حضوره الجيد، والمميز خلال الجولات الماضية، عندما يستقبل ضيفا مميزا أيضا هو الخليج، ويأمل العدالة في تأكيد صحوته والمحافظة على تواجده في المنافسة بنقاط مضيفه العروبة، وهو نفس الهدف الذي ينشده جدة، عندما يواجه الكوكب، وتبرز مواجهة قطبي حائل الجبلين والطائي كإحدى أهم مباريات الجولة.


صدارة ضمك


 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، يسعى ضمك الثاني برصيد 51 نقطة إلى مواصلة تقدمه وخطف الصدارة لو مؤقتا، حينما يواجه النجوم السابع بـ39 نقطة، والباحث عن استعادة توازنه، عقب تعثره خلال الجولة الماضية بالتعادل مع الخليج.


موقعة قوية


 في نجران وعلى استاد الجامعة الباطن، يطمح نجران السادس برصيد 41  نقطة إلى مواصلة جموحه وتقدمه، عندما يستقبل الخليج الرابع برصيد 44 نقطة، والراغب في مواصلة تقدمه نحو قمة الترتيب، وتكمن أهمية اللقاء في أن الفاصل النقطي، بينهما يقع في 3 نقاط لمصلحة الدانة، وكل منهما يريد أن يزيح أحد منافسيه الأقوياء عن طريقه.


تاكيد العودة


في الجوف على ملعب نادي العروبة يطمح  العدالة الثالث برصيد 48 نقطة، تأكيد عودته للمنافسة عندما يحل ضيفا على العروبة الأخير برصيد 25 نقطة ويريد الخروج من نفق القاع المضلم.


ديربي جماهيري


في حائل وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية تبرز مواجهة قطبي حائل، الجبلين والطائي في ديربي صاخب وجماهيري، ويحل الجبلين في المركز الـ13 برصيد 36 نقطة، ويملك الطائي 37 نقطة تاسعا، وكل مايفصل القطبين عن بعضهما نقطة واحدة، وكلاهما يأملان في تحسين موقعيهما والاقتراب من مناطق المنافسة على إحدى بطاقات الصعود.


عدم التعثر


 على ملعب نادي الشعلة في الخرج يستضيف الكوكب الـ14 برصيد 36 نقطة، نظيره جدة الخامس برصيد 42 نقطة، واللقاء مهم للفريقين، فالمضيف يريد تأمين وضعه في وسط الترتيب، والاقتراب من مناطق المنافسة، فيما يريد الضيف البقاء ضمن دائرة المنافسة، وعدم الابتعاد عن أصحاب المراكز الـ4 الأولى.


ضمك يريد خطف الصدارة


 الخليج يأمل في استمرار جموحه


جدة يرغب في عدم التعثر مجددا


نجران يطمح إلى مواصلة تقدمه


ديربي حائل يشعل أجواء الجولة