حقق فريق الأولمبياد الخاص السعودي 9 ميداليات جديدة خلال منافسات أمس من الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، بواقع 5 ميداليات ذهبية، وفضية واحدة و3 ميداليات برونزية، لترتفع حصيلة الفريق السعودي إلى 19 ميدالية حتى الآن في البطولة في منافسات القوى وتنس الطاولة والبولينج والبوتشي التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وحقق محمد العُليان الميدالية الذهبية في سباق 5000 متر، بينما خطف رائد العوفي الميدالية الذهبية خلال منافسات البوتشي الفردية للرجال، بينما نال خالد الرويلي الميدالية البرونزية خلال ذات المنافسة. ونالت حصة القرني وفايا المبرزي الميداليات الفضية والبرونزية على التوالي في منافسات البولينج الفردية للنساء. وفي منافسات تنس الطاولة، حاز فارس المعتق على الميدالية الذهبية خلال المنافسات الفردية.

وفي منافسات الجري، حققت هبة الشاولي الميدالية الذهبية في سباق 25 مترا، بينما نالت بشاير الصواف برونزية سباق 50 مترا، ومحمد الرفاعي ذهبية 200 متر. واصل فريق منتخب كرة السلة سيدات مسيرته في البطولة دون هزيمة بفوزين آخرين بنتيجة 19-11 ضد ساحل العاج، و16-10 أمام الكويت. بينما خسر منتخب السلة السعودي للرجال أمام نظيره من ساحل العاج 36-32.