زف أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز للأسرة الرياضية، في المنطقة خبر تكفل ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بتسديد الالتزامات المالية لنادي أبها وضمك، لتصدرهما معا دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

 


ديون متراكمة


كشفت مصادر «الوطن» أن  الديون المترتبة على قطبي عسير، وتكفل ولي العهد بسدادها، هي الديون المتراكمة حتى 30 يونيو 2018، والمتراكمة على الناديين منذ مواسم سابقة، ويصل حجمها إلى ما يقارب 11 مليون ريال.

حيث وصل المبلغ المستحق دفعه على نادي أبها إلى 6 ملايين ريال، فيما كانت الديون المتراكمة على نادي ضمك 5 ملايين ريال.

 


 اهتمام كبير


 رفع رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل   خالص الشكر والتقدير لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لتكفله بسداد الالتزامات المالية الخاصة بناديي ضمك وأبها، لتصدرهما معا، ولأول مرة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وقال الفيصل «إن ما يوليه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من اهتمام كبير للقطاع الرياضي وشباب الوطن، تجسيد واضح وجلي لحرص القيادة الرشيدة واهتمام خادم الحرمين الشريفين على توفير الجو الملائم لشباب وأبناء الوطن، لتمثيله خير تمثيل»، وعد رئيس الهيئة العامة للرياضة دعم ولي العهد، امتدادا لما حظيت به الأندية السعودية، وما وجدته وتجده من رعاية أسهمت في إنهاء ديونها وحل قضاياها الخارجية، خلال الموسم الحالي، الأمر الذي أسهم في إنهاء أزمة ظلت تهددها لسنوات، وهنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أبناء منطقة عسير على المكرمة الغالية.

 


دعم وتحفيز


 تبرع عدد من رجال أعمال منطقة عسير بمبلغ ما يقارب مليون ونصف المليون ريال، تحفيزا للناديين لمواصلة تصدر أندية الدرجة الأولى، حتى وصولهما إلى مصاف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


تهيئة ملعب جرش

 وجه أمير عسير خلال الاجتماع أمانة منطقة عسير، بتهيئة ملعب نادي جرش بطل دوري شهداء الوطن، والذي جاء ضمن فعاليات صدر الكرامة بمحافظة محايل عسير، تقديرا لشهداء الوطن وذويهم.


جداول زمنية


 استعدت أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها بإتاحة المرافق والملاعب البلدية، لتمارين أندية المنطقة حسب الجداول الزمنية، التي يتم الاتفاق عليها.


امتداد للدعم


شكر رئيس نادي أبها، الدكتور أحمد الحديثي لولي العهد تكفله بسداد ديون ناديي أبها وضمك، وقال «عودتنا قيادتنا الحكيمة على الاهتمام الكبير بالرياضة والأندية الرياضية التي تحتضن الشباب، وتنمي مواهبهم، وتكفل ولي العهد بسداد ديون ناديي أبها وضمك لتصدرهما دوري الدرجة الأولى، ماهو إلا امتداد لدعمه اللامحدود للرياضة والرياضيين، وتلمسه لاحتياجاتهم، وهذه المكرمة ستكون دافعا قويا للناديين لمواصلة تقديم المستويات اللافتة، وتقديم النجوم وتحقيق الإنجازات من قبل الناديين في جميع الألعاب، فالشكر لولي العهد لا يفيه حقه، والشكر موصول إلى أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، الذي كان داعما قويا للناديين ومشجعا لهما على مواصلة التميز، وبإذن الله أن نفرح قريبا بصعود الناديين إلى دوري المحترفين، وكذلك بتدشين منشأة أبها».

 


تحديث المدينة الرياضية


بين الأمير تركي بن طلال أن رئيس هيئة الرياضة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وجه بتحديث مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية خلال 60 يوما، واستكمال منشأة نادي أبها، وسيتم الانتهاء منها خلال 8 أشهر.

 


مكرمة غير مستغربة


بدوره رفع رئيس نادي ضمك صالح أبونخاع شكره إلى القيادة الغالية، التي تقدم الغالي والنفيس لأبناء الوطن ومن ضمنهم شريحة الرياضيين، الذي يهتمون بشريحة مهمة وهم شباب الوطن، وثمن أبو نخاع مكرمة ولي العهد بسداد ديون ناديه ونادي أبها، وقال «المكرمة غير مستغربة وهذا ما تعودناه من قيادتنا الحكيمة، ولولي العهد وقفاته الكبيرة مع الرياضيين، وهو داعم للأندية الرياضية، وما تكفله بسداد ديون ناديي ضمك وأبها إلا امتداد لما قدمه سابقا من دعم للأندية وسداد ديونها، ونحن في نادي ضمك نتمنى أن نكون عند حسن الظن، وأن نواصل الإنجازات في مختلف الألعاب، وليس كرة القدم فقط، كما أن لأمير منطقة عسير دوره الفعال في ما يقدمه النادي، وما تلقاه من دعم فمنذ الوهلة الأولى زار الأمير تركي بن طلال النادي، ووعد بالوقوف معه ومساندته حتى يصل هو وشقيقه أبها إلى دوري المحترفين، وها هو يقود الحراك الرياضي الجميل في منطقة عسير، ويزف لنا الأخبار الجميلة.


الديون حتى نهاية 30 يونيو 2018


5 ملايين ديون ضمك


8 أشهر لإنهاء منشأة أبها


تهيئة ملعب نادي جرش


6 ملايين ريال ديون أبها


60 يوما

 لتحديث المدينة الرياضية