احتفل الفريق السعودي للأولمبياد الخاص بالمشاركة الناجحة التي سجلها في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، وذلك مع إسدال الستار على فعاليات الحدث العالمي الملهم في الحفل الختامي للبطولة أمس. وشاركت المملكة بفريق ضم 50 رياضيا يعد الأكبر في تاريخ مشاركة المملكة بهذا الحدث، الأمر الذي يعد إنجازا ساهم في تحقيقه الدعم الكريم من قبل حرم ولي العهد الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز، التي حرصت على متابعة الفريق المشارك وتقديم الدعم الكامل له. وقالت مساعد رئيس وفد المملكة إلى الأولمبياد الخاص، هايدي علاء الدين العسكري بالنيابة عن الرياضيين وأسرهم والوفد السعودي بأكمله، نود أن نشكر الأميرة سارة بنت مشهور على الدعم الذي قدمته لكل فرد في الفريق خلال كل محطات هذه الرحلة».



 10 ألعاب رياضية

مثل السعودية في الأولمبياد الخاص 21 لاعبة و29 لاعبا شاركوا في 10 ألعاب رياضية تشمل كرة السلة، والبوتشي، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، والتزلج، والسباحة، والتراياثلون، وتنس الطاولة، والبولينج والرياضات الموحدة.

وأثمرت مشاركة فريق الأولمبياد الخاص السعودي عن نيل 40 ميدالية في مختلف المسابقات، بما في ذلك 18 ميدالية ذهبية، و9 ميداليات فضية، و13 ميدالية برونزية، الأمر الذي يعد أكبر إنجاز في تاريخ مشاركات المملكة في الأولمبياد الخاص.

 


 


 


ألعاب القوى

7 ذهابيات وفضية و3 برونزيات



فريق السلة الموحد للسيدات

ميدالية ذهبية والتتويج بلقب البطولة دون خسارة



فريق كرة السلة الموحد للرجال

ميدالية فضية



البوتشي

 3 ذهبيات و3 فضيات

و4 برونزيات

 

منتخب البولينج

ميدالية فضية وأخرى برونزية



رفع الأثقال

3 ذهبيات وفضية وبرونزية























السباحة

ذهبيتان وفضية و3 برونزيات



تنس الطاولة

ذهبية وفضية



الترايثلون           

برونزية


التزلج

ذهبية