بلغ سعر الساعة التدريبية بمدرسة جامعة القصيم لتعليم القيادة التي افتتحت الأسبوع الماضي 75 ريالا، ونظرا لأن إجمالي ساعات التدريب المطلوبة 30 ساعة، يصبح المبلغ الكلي المطلوب للتدريب 2250 ريالا، وذلك للحصول على رخصة جديدة لمن لا يجيد القيادة.

وفي التفاصيل، تبلغ قيمة التدريب النظري لـ8 ساعات 600 ريال، والتدريب بالمحاكاة لساعتين 150 ريالا، والتدريب العملي لـ20 ساعة 1500 ريال، والاختبار النظري 75 ريالا، والاختبار العملي 75 ريالا، و120 ريالا ضريبة القيمة المضافة 5%، بمجموع 2250 ريال.

وحددت المدرسة اختبار تحديد المستوى لمن يجيد القيادة لتحديد مساره المناسب.

كما حددت المدرسة اشتراطات إجراءات ما قبل التسجيل، حيث ينبغي على المتدرب اجتياز جميع الخطوات، حيث يشترط للحصول على رخصة القيادة التسجيل في المنصة الإلكترونية، والتعهد بإجراء الكشف الطبي، وإحضاره قبل إصدار الرخصة.

ونصت قواعد المدرسة على 3 خطوات رئيسة للتسجيل وهي: توثيق رقم الهوية والجوال والبريد الإلكتروني، وبعدها تصل المشترك رسالة تأكيد  لإكمال إجراءات التسجيل، ثم يقوم المتدرب بإكمال بيانات التسجيل التي تحتوي على بيانات الشخصية والعنوان والهوية، بالإضافة إلى تحميل صورة الهوية لمطابقتها أثناء التدريب، وتفعيل البريد الإلكتروني من خلال الرسالة التي تصل المتدرب .

 


8 خطوات للتدريب في المدرسة:



01 جمع المستندات

02 التسجيل «فتح الملف»

03 محاضرات نظرية

04 تدريب المحاكاة

05 اجتياز الاختبار النظري «في حال الإخفاق العودة للرقم 3»

06 التدريب العملي

07 اجتياز اختبار الطرق «في حال الإخفاق إعادة التدريب»

08 إصدار رخصة قيادة