أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس بيانا حول الاحتجاجات المقدمة من قبل عدد من الأندية، على مشاركة لاعبين تم قيدهم كهواة.  وقالت اللجنة في بيانها «وفق المادة 125 يجوز للجان القضائية أن تصدر منطوق القرار من دون إصدار أسبابه». وأضافت «على الطرف الراغب بالحصول على أسباب منطوق القرار أن يتقدم بطلب خطي، خلال 5 أيام من تاريخ الإخطار بالقرار».

 


الصلاحيات التقديرية


تابع البيان: «المادة 125 لم تحدد فترة زمنية لتسليم أسباب القرار، إذ ترك ذلك إلى الصلاحيات التقديرية للجنة، مع الأخذ بالاعتبار أن القيد الزمني للاستئناف يبدأ من تاريخ استلام أسباب القرار».  وكانت أندية الهلال، الحزم، الفيحاء احتجت على مشاركة لاعبين «تم تسجيلهم كلاعبين هواة خارج فترات التسجيل»، وقوبلت كل الاحتجاجات بالرفض.


تساؤلات


كان رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل غرد عبر حسابه في تويتر «أرسلنا عدة مرات نطلب من لجنة الانضباط اسباب رفض احتجاجنا، حتى نتمكن من الاستئناف على القرار، وحتى الآن لم تصلنا الأسباب، لا أعرف ماذا ينتظرون لإرسالها ؟، والتي مفترض أصلا تكون جاهزة وقت صدور القرار».الشكاوي الثلاثة


 الهلال احتج على مشاركة محمد القرني مع الوحدة



27 فبراير تعاقد الوحدة مع محمد القرني

7 مارس شارك اللاعب ضد الهلال

 


 الحزم احتج على مشاركة عبدالله العويشير مع أحد



17 فبرابر تعاقد أحد مع العويشير

9 مارس شارك العويشير ضد الحزم

 


 الفيحاء احتج على مشاركة ناصر الشمراني مع الاتحاد



 19 ‏فبراير تعاقد الاتحاد مع الشمراني

8 مارس شارك اللاعب ضد الفيحاء


المادة 125


يجوز للجان القضائية إصدار منطوق القرار دون إصدار أسباب القرار، وإذا لم يتم ذلك يصبح القرار نهائيا وملزما وغير قابل للاستئناف.



إذا طلب أحد الأطراف خطيا أسباب القرار، فإن اللجنة ترسل أسباب القرار إلى جميع الأطراف.



يبدأ القيد الزمني لرفع الاستئناف، عند استلام القرار الصادر عن اللجنة.