واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية، أمس، على ملعب نادي الشباب ضمن المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في الرياض، ويستمر حتى الـ26 من مارس الجاري، تزامنًا مع أيام FIFA.

 


تجربة جديدة


يستعد الصقور لمواجهة غينيا الإستوائية غدا، والتي يسعى خلالها مدرب الأخضر، الوطني يوسف عنبر إلى تجربة اللاعبين الذين لم يتمكنوا من المشاركة أمام الإمارات في المباراة التي جمعت المنتخبين الخليجيين الخميس الماضي على إستاد آل نهيان في أبوظبي وخسرها المنتخب السعودي 1 /2، للوقوف على مستويات جميع اللاعبين الذين ضمتهم قائمته للمعسكر الحالي.

 


حسابات التصنيف


يطمح الأخضر الذي يحل في المركز الـ70 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال فبراير الماضي، ويحتاج إلى تسجيل انتصار في وديته الثانية لتحسين تصنيفه أو البقاء في موقعه الحالي، خصوصا بعد خسارته ودية الإمارات، وتحسب نقاط التصنيف الدولي عبر عدة محطات منها خلال أيام الفيفا نتيجة المباراة، ففي حالة الفوز يحتسب 3 نقاط للمنتخب، والتعادل نقطة واحدة، والخسارة لا يحصل على أي نقاط، وثانيا أهمية المواجهة ففي المباراة الودية والبطولات المصغرة، قوة الخصم فيها يساوي «1.0» نقطة.


مران عادي


 على الصعيد الميداني، استهل التدريب بعمليات الإحماء، ثم تمرين التمرير والاستحواذ، بعدها قسم يوسف عنبر اللاعبين لمجموعتين ليجري تقسيمه على منتصف الملعب، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

 


25 مارس يواجه غينيا الإستوائية

 


3 نقاط تحسب للفائز في تصنيف الفيفا

 


نقطة واحدة يحصل عليها المنتخب في حال التعادل

 


أهمية المباراة تمنح الفريق نقطة واحدة